العدد 4385 - الإثنين 08 سبتمبر 2014م الموافق 14 ذي القعدة 1435هـ

بوعنق تبحث التعاون وتطوير الخدمات مع وفد طبي ألماني

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمعت وكيلة وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق وبحضور الوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد خليفة المانع، وعدد من مسئولي مجمع السلمانية الطبي اليوم الثلثاء (9 سبتمبر/ أيلول 2014) وفد ألماني طبي وذلك بهدف اطلاع الوفد على الخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة ومد جسور التعاون بين الجانبين.

 

وفي بداية اللقاء رحبت وكيلة وزارة الصحة بالوفد الألماني متمنيًة لهم طيب الإقامة في مملكة البحرين مؤكدة في الوقت نفسه على حرص واهتمام الإدارة العليا في وزارة الصحة بزيارة الوفد الألماني والسعي إلى التعاون في كافة المجالات وبخاصة المجال الصحي بما يساهم في تطوير الخدمات الصحية في مملكة البحرين.

 

ومن جانبه، قدم الوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد خليفة المانع خلال الاجتماع نبذة حول الخدمات الصحية والعلاجية والتأهيلية التي تقدمها وزارة الصحة بشكل عام للمرضى ونبذة حول الخدمات التي يقدمها مجمع السلمانية الطبي بشكل خاص وأبرز الإنجازات المتحققة.

 

 واستعرض المانع نبذة حول التحديات التي تواجه القطاع الصحي والمساعي المبذولة من أجل مواجهتها مشيرا إلى أن تطوير الخدمات الصحية في مملكة البحرين هي من ضمن أولويات القيادة في مملكة البحرين وأن وزارة الصحة تحرص على الالتزام برؤية ونهج القيادة وتعمل بكل طاقاتها من أجل توفير الخدمات التي تساهم في التخفيف من معاناة المرضى والمراجعين.

 

ومن جانب آخر، أكد الوفد الطبي الألماني للوكيل المساعد على رغبته في بناء وتعزيز جسور التواصل مع مملكة البحرين خاصة في مجال القطاع الصحي والسعي إلى تبادل الخبرات في كافة المجالات الصحية بما يساهم في ارتقاء مستوى الخبرات الصحية لدى العاملين الصحيين في البلدين الصديقين.

 

بعد ذلك قام اختصاصي الوفد الألماني بعمل زيارة إلى أقسام مجمع السلمانية الطبي و عدد من الإدارات التابعة لوزارة الصحة وذلك بحسب اختصاص كل منهم حيث تم زيارة أقسام مثل العظام والأعصاب والسكر وبنك الدم و المختبر وإدارة التدريب وإدارة المشتريات وإدارة الصحة العامة وغيرها من المرافق وذلك بهدف الاطلاع على آلية العمل وجودة الخدمات الصحية المقدمة وسبل تطويرها.

 

وقد هدفت هذه الزيارات إلى جملة من الأهداف منها التنسيق والتسويق للمنتجات الطبية لجراحة العظام والإصابات والجراحة الحيوية وإيجاد الحلول بشأن تكنولوجيا المعلومات للمرافق الصحية وتنمية خبرة صناعة الرعاية الصحية والتعرف على مدى ضمان جودة رعاية المرضى.

حضر اجتماع الوزارة مع الوفد الألماني عدد من رؤساء الأقسام والأساتذة والأطباء المختصين في مجمع السلمانية الطبي.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً