العدد 4385 - الإثنين 08 سبتمبر 2014م الموافق 14 ذي القعدة 1435هـ

"العمل" و"الأعلى للمرأة" يتفقان على تشكيل لجنة الإعداد لمعرض المهن للإناث

مدينة عيسى - وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

اتفقت لجنة تكافؤ الفرص بوزارة العمل والمجلس الأعلى للمرأة على تشكيل لجنة الإعداد لمعرض المهن للإناث، المقرر تنظيمه في النصف الثاني من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل برعاية كريمة من صاحبة السمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

 

جاء ذلك لدى عقد لجنة تكافؤ الفرص بوزارة العمل اجتماعها الأول في دورتها الجديدة، برئاسة وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري، بحضور مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة ضوية العلوي، وأعضاء اللجنة، وذلك اليوم الثلثاء (9 سبتمبر/ أيلول 2014) بمكتبه بالوزارة.

 

وتم خلال الاجتماع استعراض الخطط ذات العلاقة بتطبيق مبادئ تكافئ الفرص بهدف إدماج احتياجات المرأة في إطار تكافؤ الفرص في جميع مجالات العمل في وزارة العمل، وذلك بالتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة وديوان الخدمة المدنية، حيث السعي المشترك لرفع مستوى وعي الموظفين بحقوقهم.

 

وبهذه المناسبة أشاد الدوسري بالدور المحوري الذي تقوم به صاحبة قرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، في إعلاء مبادئ تكافؤ الفرص بين الجنسين ورفعة شأن المرأة البحرينية وإدماج احتياجاتها في التنمية بما في ذلك تطويرها وظيفياً واجتماعياً واقتصادياً، إذ تبوأت المرأة نتيجة الاهتمام المشترك، وبفضل المبادرات التي يطلقها المجلس الأعلى المكانة الرفيعة على جميع الأصعدة، وزيادة مشاركتها في سوق العمل، وكذلك اهتمام الوزارة وسعيها نحو تمكين المرأة البحرينية وتبوئها مواقع متقدمة في جميع المواقع بالوزارة.

كما تم استعراض برامج التنسيق المشتركة بين الطرفين بشأن إدماج احتياجات المرأة في التنمية وبحث سبل تفعيل المشاريع وإدراجها موضع التنفيذ خلال المرحلة المقبلة، ومن ذلك دراسة الخطط الاستراتيجية من تطوير كفاءة المرأة العاملة بوزارة العمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً