العدد 4385 - الإثنين 08 سبتمبر 2014م الموافق 14 ذي القعدة 1435هـ

النائب هجرس: تحديد يوم عربي لمناهضة العنف ضد المرأة قريباً

تشارك رئيس لجنة المرأة والطفل بمجلس النواب النائب ابتسام عبدالرحمن هجرس بالاجتماع الربع سنوي الثاني لأعضاء الهيئة الإدارية لائتلاف البرلمانيات العربيات لمناهضة العنف ضد المرأة وذلك بالعاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 10-11 سبتمبر/ أيلول الجاري، وذلك بدعوة من مؤسسة وستمنستر للديمقراطية لكونها عضو فاعل في الائتلاف ممثلا عن البحرين.

وصرحت النائب هجرس أن الاجتماع يهدف إلى طرح شعار الائتلاف وآلية المضي قدما لتسجيل الائتلاف رسميا والشكل النهائي للموقع الإلكتروني للائتلاف يعقبها جلسة خاصة حول موضوع الاغتصاب في قانون العقوبات واستعراض تشريعات محددة حول قوانين العقوبات، وعمل مقارنات وتحليل التشريعات في مختلف البلدان الأعضاء بالتحالف .

وأكدت هجرس على دعمها لفكرة إطلاق يوم عربي لمناهضة العنف ضد المرأة، من خلال المؤتمر الذي سيعقد بدعم من الائتلاف في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بما يتلاءم مع تطلعات المرأة بشكل عام.

أما اليوم الثاني من الاجتماع فسيشهد إقامة جلسة حول العنف ضد النساء في النزاعات المسلحة ، ومناقشة حالة التشريعات المتعلقة بالعنف ضد المرأة من الناحية الاجتماعية و الناحية التشريعية، وتصورات لدور الائتلاف في تقديم الدعم اللازم، إلى جانب نقاش حول إضافة عضوات من برلمانات الدول العربية الأخرى في ضوء المادة الحادي عشرة من النظام الأساسي للإئتلاف وآلية التنسيق، و رسم خطة عمل الائتلاف للمرحلة القادمة و علاقة النواب مع مؤسسات المجتمع المدني الشريكة.

وسيلتقي عضوات الائتلاف بسمو الأميرة بسمة المعظمة لاستعراض إطلاق اليوم العربي للمرأة وطرح التحضير النهائي لتفاصيل مؤتمر يعقد في شهر نوفمبر/تشرين الثاني و ديسمبر/ كانون الأول المقبل من العام الجاري والذي يهدف إلى إطلاق يوم عربي لمناهضة العنف ضد المرأة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:26 م

      مره عن ألف رجال

      هالانسانه الراقية بأخلاقياتها أفضل من الباقين الله يوفقها و يوفق كل واحد يسعى للخير ومساعدة المواطنين

    • زائر 2 | 7:58 ص

      ما أكثر مناسباتكم

      بل طول السنه مناسبات دينيه والعمال والمراه والشجره راخت علينا ياامه الإسلام عطو يوم واحد لليابان أجازه احتجوا الشعب عليها

    • زائر 1 | 6:46 ص

      بوعلي

      سؤال لهجرس في أجازة رسميية لآنة المرأة تستاهل كل الخير وحنة بنكون حشرة ويا الناس عيد؟

اقرأ ايضاً