العدد 4385 - الإثنين 08 سبتمبر 2014م الموافق 14 ذي القعدة 1435هـ

"الأشغال" تواصل أعمال الصرف الصحي في المحرق

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال خليفة إبراهيم المنصور عن استمرار أعمال تطوير شبكة الصرف الصحي بالمحرق، مشيراً إلى أن الوزارة وضمن مشروع محطة المحرق والخط الناقل قد قامت بإلغاء18محطة من محطات الضخ والمحطات الفرعية وشبكة الصرف الصحي القديمة بالمحرق وتوصيلها مباشرةً بخط الأنفاق العميقة في محطة المحرق لمعالجة مياه الصرف الصحي الذي يمتد من منطقة البسيتين إلى موقع المحطة بالقرب من ميناء خليفة بن سلمان بطول يبلغ حوالي 16 كيلومتراً وبعمق يصل إلى 15 متراً.

 

وقال خليفة المنصور أن برنامج التطوير يشمل إلغاء محطتين رئيسيتين (رقمB-1 بالقرب من بريد المحرق ورقم B-2 بالقرب من قلعة عراد) و22 محطة ضخ ثانوية أخرى مشيدة في مواقع مختلفة في محافظة المحرق داخل المناطق السكنية منها 10 محطات في منطقة الحد وجميعها تقع في قلب المناطق السكنية.

 

وأضاف المنصور بأن الأعمال شملت تطوير شبكة الصرف الصحي في شارع حاتم الطائي الذي يتوقع الانتهاء منه في نهاية سبتمبر/ أيلول من 2014، بالإضافة إلى أعمال الصرف الصحي في موقع حالة أبوماهر ومن المتوقع الانتهاء منه في منتصف سبتمبر من هذا العام.

 

وذكر الوكيل المساعد للصرف الصحي بأن الوزارة انتهت من العمل في عدد من المواقع  القريبة من المدارس، كموقع شارع 10 الذي تقع فيه مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات ، بالإضافة إلى شارع أحمد بن ماجد القريب من مدرسة أسماء ذات النطاقين الابتدائية، حيث أنجزت هذه الأعمال بالاتفاق مع كافة الجهات الخدمية قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وتثمن وزارة الأشغال تقدير الأهالي لأهمية هذه الأعمال التي تلبي احتياجات انتظام واستدامة خدمة الصرف الصحي في المنطقة وتعاونهم مع الوزارة ، كما تشكر الإدارة العامة للمرور على جهودها وتعاونها الدائم.

               





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً