العدد 4385 - الإثنين 08 سبتمبر 2014م الموافق 14 ذي القعدة 1435هـ

أصحاب طلبات في «القلعة» يطالبون بتوزيع 8 وحدات متبقية في مشروعهم الإسكاني

أصحاب طلبات إسكانية في «القلعة» يطالبون «الإسكان» بتوزيع الوحدات المتبقية في مشروعهم الإسكاني
أصحاب طلبات إسكانية في «القلعة» يطالبون «الإسكان» بتوزيع الوحدات المتبقية في مشروعهم الإسكاني

طالب أصحاب طلبات إسكانية في قرية القلعة، بتوزيع 8 وحدات سكنية متبقية في مشروع القلعة الإسكاني، لم تقم الوزارة بتوزيعها حتى الآن، مؤكدين أن الوزارة وعدتهم بأن يتم تغطية طلبات القرية حتى العام 2010، إلا أن عملية التوزيع التي تمت قبل أيام لم تغطِّ سوى طلبات العام 2008.

وذكر أصحاب الطلبات الإسكانية أن طلباتهم تعود إلى ما بعد العام 2008، وكانوا يأملون في الحصول على وحدات سكنية ضمن المشروع الإسكاني، إلا أن الوزارة استثنتهم من عملية التوزيع، معتبرين أن ذلك «خلاف الوعد الذي حصلوا عليه».

وأوضحوا أن «مشروع القلعة الإسكاني يكتسب طبيعة خاصة، كونه لأهالي القرية من جانب، ومن جانب آخر هو بديل للمنازل الأصلية للأهالي، وبحسب الوعود السابقة أن يتم إعطاء كل صاحب منزل وحدة سكنية في المشروع، إلى جانب تلبية الطلبات الإسكانية لعدد من الأهالي».

وتحدثوا عن بعض المنازل التي تقطنها 4 عائلات، في الوقت الذي لا يمكنهم العيش جميعاً في الوحدة السكنية الجديدة، كونها تحمل طابعاً مختلفاً عن منازلهم، إذ إن المنازل القديمة أنشئت بنظام الشقق، في حين أن الوحدة السكنية لا تستوعب 4 عائلات».

وطالبوا بأن توزع الوزارة الوحدات المتبقية على أصحاب الطلبات الإسكانية المستحقين، وتعمل على إنهاء مشكلة العائلات المتكدسة في القرية، والتي يحمل القاطنون فيها طلبات إسكانية.

وشرعت إدارة الخدمات الإسكانية بوزارة الإسكان يوم أمس الأول الأحد (7 سبتمبر/ أيلول 2014)، في تسليم عقود الانتفاع بوحدات مشروع القلعة الإسكاني لـ 67 مستفيداً من المدرجة طلباتهم على قوائم المحافظة الشمالية، فيما تستعد إدارة المشاريع الإسكانية لتسليم مفاتيح الوحدات السكنية للمنتفعين فور الانتهاء من الإجراءات التعاقدية والتوثيقية للمواطنين المستفيدين.

العدد 4385 - الإثنين 08 سبتمبر 2014م الموافق 14 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 7:45 ص

      والله ظلم

      المفروض يكون التوزيع حسب الاقدمية
      يعني ناس طلباتهم من سنة 1992
      للحين ماحصلو الا الريش
      وناس طلباتهم 2008 و 2012
      ويحصلون وحدات سكنية في مدة قصيرة
      وناس تنتظر سنوات وللحين تنتظر
      شوية عدل ومراجعة ضمير وخلو عنكم
      المحسوبية وامداد القرىء
      ووزعو الطلبات الاسكانية حسب الاقدمية
      وشكرا

    • زائر 3 | 4:27 ص

      رقم الطلب ....

      وزارة الاسكان ماليها فخر لانه نص البيوت بدل البيوت اللي اخدوها من عندنا بس الزلاق والبديع حصلوا ل 2010 فوق كل هذا قدمنا رسالة للديوان الملكي و لرئيس الوزراء ووزارة الاسكان ولا توصلنا لاي حل في البيوت المتبقية يعني لازم يتوزعون بالواسطة او مايصير

    • زائر 4 زائر 3 | 7:20 ص

      الزلاق لي2012

      تعديل لمعلوماتك .. قرية المرخ وجدالحاج توزعو جميع الوحدات لي اخر وحدة اما الزلاق لي 2012 وليس 2010 بس الاعلام اعمى ناس وناس شتفكر بتاخذ مصلحه من الحكومه ؟ معتبرينك عبد عندهم

    • زائر 1 | 11:15 م

      الهمله

      ما صار توزيع في الوحدات والاسكان امس في الجريده تقول ان صار سحب اكتروني للوحدات في الهمله ليش تفهمون شنو السالفه ي الوسط تقصي الينا شنو الموضوع

اقرأ ايضاً