العدد 4385 - الإثنين 08 سبتمبر 2014م الموافق 14 ذي القعدة 1435هـ

«تنظيم سوق العمل» تفتتح مكتباً لإصدار تصاريح عمل «الخدم» في بريد البديع

العبسي متفقداً مكتب الهيئة في بريد البديع
العبسي متفقداً مكتب الهيئة في بريد البديع

بدأ صباح أمس (الاثنين) تشغيل ثالث مكتب من مكاتب هيئة تنظيم سوق العمل في مراكز البريد لتقديم خدمة إصدار تصاريح العمالة المنزلية.

و فيما افتتحت الهيئة الأسبوع الماضي مكتب الهيئة في مركز بريدي مدينة عيسى الحد، أكد العبسي أن بقية مكاتب الهيئة ستكون متاحة لخدمة جمهور المراجعين خلال الأسبوع الجاري، حيث يتم افتتاح مكتب الهيئة في مركز بريد مدينة حمد، وبريد الرفاع.

وكان العبسي أعلن عن اتفاق مع وزارة المواصلات على تقديم خدمات إصدار تصاريح عمل خدم المنازل من خلال خمسة مكاتب بريد بهدف توسيع التسهيلات التي تقدمها الهيئة لجمهور العملاء وتحقيق مزيد من المرونة في تقديم الخدمات.

وتفقد العبسي أمس (الاثنين) سير العمل في مكتب البديع، كما تفقد مكتب بريد الحد، وقال :»إن العمل في تقديم خدمات إصدار تصاريح عمل خدم المنازل شهد إنجاز المهام بكفاءة وانسيابية»، وأضاف «إن المكاتب الخاصة بإصدار رخص العمالة المنزلية ومن في حكمهم أثبتت قدرتها على تقديم هذه الخدمة للجمهور بكل كفاءة إثر انتقالها من عهدة وزارة العمل وبدء تقديم الخدمة من الهيئة رسمياً اعتباراً من الاثنين الماضي»، كما استمع العبسي إلى ملاحظات المراجعين ومقترحاتهم فيما يختص بمرونة الخدمات، لافتاً إلى تجاوب المراجعين وارتفاع معدل المراجعين خلال الفترة المسائية. وأوضح العبسي أن لا رسوم ولا إجراءات أو معايير إضافية تعتمد لإصدار التصاريح، مؤكداً أن شروط الإصدار باقية دون تغيير عن النظام المعتمد حالياً، بالإضافة إلى أن الهيئة تقدم تسهيلات أكثر مرونة في الإصدار حسب الأنظمة الرسمية المعتمدة، حيث تتم الموافقة الفورية على إصدار تصريح عمل الخادمتين الأوليين لأرباب الأسر في حال الاستحقاق واكتمال متطلبات المعاملة.

وبيَّن ويمكن تقديم الطلبات من الساعة 7:30 صباحاً إلى 7:00 مساءً في أربعة مكاتب للبريد من إجمالي مكاتب البريد الخمسة، ولستة أيام في الأسبوع بما فيه يوم السبت في حين تعطل المكاتب عن تقديم الخدمة يوم الجمعة فقط، كما تستقبل الهيئة بمقرها طلبات إصدار التصاريح للخدم أوقات الدوام الرسمي من 7.30 صباحاً إلى 2 ظهراً خمسة أيام بالأسبوع، حيث أتمت الهيئة جميع التجهيزات اللازمة لاستقبال الطلبات. وتشمل مكاتب البريد التي ستقدم الخدمة لستة أيام بالأسبوع من 7:30 صباحاً الي الساعة 7 مساءً كلاً من: مكتب بريد مدينة عيسى، مكتب بريد مدينة حمد، مكتب بريد الرفاع، مكتب بريد البديع، فيما يقدم مكتب بريد الحد الخدمة من السبت إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحاً إلى 2:00 ظهراً.

العدد 4385 - الإثنين 08 سبتمبر 2014م الموافق 14 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً