العدد 4384 - الأحد 07 سبتمبر 2014م الموافق 13 ذي القعدة 1435هـ

«الأشغال» تنتهي من صيانة 42 مدرسة... وتؤكد: رفعنا مستويات السلامة بالمناطق التعليمية

أكدت وزارة الأشغال انتهاءها من صيانة 42 مدرسة حكومية بكلفة إجمالية بلغت 2.235.000 دينار (مليونين ومئتين وخمسة وثلاثين ألف دينار)، حيث تم تسليمها لوزارة التربية والتعليم استعداداً للعام الدراسي الجديد 2014 - 2015، لافتة إلى قيامها برفع درجة السلامة المرورية في المناطق التعليمية.

وصرحت مدير إدارة صيانة المباني بوزارة الأشغال هدى ميرزا، بأن أعمال الصيانة الدورية للمدارس الحكومية تهدف إلى المحافظة على المنشآت التعليمية من الأعطاب والأضرار وضمان بقائها في حالة جيدة ولضمان توفير مرافق خدماتية آمنة للطلبة والهيئة التعليمية في الموسم الدراسي الجديد.

وأضافت ميرزا أن أعمال الصيانة شملت الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية، إضافة إلى أعمال الصباغة الداخلية والخارجية وإصلاح الأبواب والنوافذ وإصلاح واستبدال تسليكات الكهرباء وإمدادات الماء والأدوات الصحية التالفة.

من جانب آخر وفي إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، قال مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال كاظم علي عبداللطيف: «إن الوزارة قامت بصباغة معابر المشاة ومرتفعات تخفيف السرعة القريبة من المدارس، إضافة الى استبدال وتنظيف بعض العلامات المرورية والسياج الحديدي والأعمدة الحديدية وتبديل برامج الإشارات الضوئية على الطرق الرئيسية».

وأشار إلى أن الوزارة تعكف على تنفيذ هذه الاستعدادات قبل بدء العام الدراسي الجديد بهدف توفير بيئة آمنة للطلبة، وحفاظاً على سلامتهم ومستخدمي الطريق، وتحسين الوضع الحالي للشوارع لتفادي الاختناقات المرورية التي تحصل مع بداية العودة للمدارس.

العدد 4384 - الأحد 07 سبتمبر 2014م الموافق 13 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً