العدد 4383 - السبت 06 سبتمبر 2014م الموافق 12 ذي القعدة 1435هـ

متحدث باسم الحوثيين لـ( د. ب.أ): ميليشيات إخوانية تشارك قوات الداخلية اليمنية في الهجوم على ساحة الإعتصام

اتهم عضو المجلس السياسي لجماعة أنصار الله (الحوثيون) علي البخيتي ميلشيات إخوانية بالمشاركة مع قوات وزارة الداخلية اليمنية في محاولتها فض الإعتصام بشارع المطار شمال العاصمة صنعاء .

وأوضح البخيتي في أتصال هاتفي أجرته معه وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ) من القاهرة بالقول :" وزارة الداخلية التي يقودها أحد الوزراء المنتمين إلي تنظيم الإخوان المسلمين حاولت منذ ساعة أو اكثر إقتحام ساحة الاعتصام في شارع المطار مما إدي إلي تفجر الأوضاع واندلاع الاشتباكات بين المعتصمين وقوات مكافحة الشغب".

وتابع " وردت لنا أنباء عن ان هناك بعض المليشيات التابعة لتنظيم الإخوان تقوم فعليا بدعم قوات مكافحة الشغب في هجومها على المعتصمين عبر إطلاق الرصاص الحي عليهم مما أدي لسقوط شهيد وما يقارب من أربعين جريحا تتنوع إصاباتهم ما بين اختناق بالغاز والطلقات النارية.. وقد تم نقلهم لعدد من المستشفيات الخاصة القريبة من موقع الأحداث كمستشفي المؤيد حتي لا يتم التضييق عليهم بالعلاج إذا مانقلوا لمستشفيات حكومية ".

ونقلت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" في وقت سابق من عصر اليوم عن وزير الداخلية اليمني اللواء عبده حسين الترب تاكيده القاطع بوقوف المؤسسة الأمنية بعيدا عن أي تأثيرات حزبية أو طائفية ،موضحا بالقول :"إن ولاء المؤسسة الأمنية لله أولاً ثم للوطن ثانياً بعيداً عن أي تأثيرات شخصية أو حزبية أو طائفية أو مناطقية أو فئوية وأتهم البخيتي ما أسماه بـ" بالجناح المسلح "لتنظيم الإخوان المسلمين بدفع تلك الميلشيات لفض خيام المعتصمين بساحة المطار، قائلا :" الجناح المسلح بتنظيم الإخوان في الغالب يتبع قيادة كلا من علي محسن الأحمر( مستشار الرئيس اليمني ) أو حميد الأحمر (القيادي في حزب التجمع اليمني للاصلاح، اليمني )".

وشدد عضو المجلس السياسي لجماعة أنصار الله على أن " الوزارة رغم كل حشدها لم تستطع فض الخيام بساحة المطار "، مؤكدا " أن المعتصمين لم يهربوا رغم إطلاق الرصاص عليهم بل على العكس تمسكوا بمواقعهم وهم الأن علي مقربة أقل من 60 متر من سور وزارة الداخلية ".

ولفت البخيتي إلي وجود انشقاق بين قوات وزارة الداخلية ، موضحا :" قوات النجدة رفضت مشاركة باقي القوات في محاولة فض الاعتصام .. ولدينا أنباء تفيد بان الوزير أمر بسجن عدد من قيادت وأفراد النجدة جراء رفضهم المشاركة في محاولة الاقتحام ".

ويتوقع البخيتي تصاعد الأحداث في الساعات المقبلة مشيرا إلى " توجه عشرات الألاف من أبناء صنعاء إلي ساحة الاعتصام لمساندة إخوانهم المعتصمين عقب ذلك الإعتداء عليهم.. وفي الوقت نفسه فان قوات الداخلية التي يعوقها الان كثافة الحشود المتواجدة والمتدفقة على الساحة قد تحاول معاودة الهجوم علي الساحة إذا ما وصلت لها تعزيزات ".

ولفت البخيتي إلى ان اللجنة المنظمة للثورة والاعتصام دعت المواطنين في كل المحافظات للخروج في مظاهرات للتنديد بما حدث من إعتداء على الساحة وتأييد الخطوات التصعيدية.

ويطالب الحوثيون بإسقاط الحكومة، وإلغاء رفع الدعم عن المشتقات النفطية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وعلى الرغم من إرسال عدد من اللجان الرئاسية إلى صعدة شمال العاصمة للتفاوض مع زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، إلا أن اللجان عادت دون أن تنجح في التوصل إلى أي حلول.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً