العدد 4383 - السبت 06 سبتمبر 2014م الموافق 12 ذي القعدة 1435هـ

أوباما يؤجل القيام بتحرك بشأن قوانين الهجرة إلى ما بعد انتخابات نوفمبر

غير الرئيس الأمريكي باراك أوباما نهجه أمس السبت وأجل القيام بعمل تنفيذي بشأن إصلاح نظام الهجرة إلى ما بعد إنتخابات الكونجرس في نوفمبر تشرين الثاني مذعنا لمخاوف من أن ذلك قد يكلف حزبه الديمقراطي السيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكي.

وكان أوباما قد وعد في يونيو حزيران بإعلان تدابير من جانب واحد بحلول نهاية الصيف إذا لم يسن الكونجرس قانون إصلاح نظام الهجرة. ولكن أوباما قال إن زيادة أعداد الأطفال الذين يعبرون الحدود إلى الولايات المتحدة من أمريكا الوسطى خلال العام الأخير جعل الأمريكيين حذرين من تدابير الهجرة الجديدة.

وقال أوباما في مقابلة مع برنامج"واجه الصحافة" في محطة(إن بي سي) تبث اليوم الأحد إن "حقيقة الأمر هو أن الامور السياسية تغيرت في منتصف الصيف بسبب هذه المشكلة."

وقال أوباما إنه يعتزم التحرك في وقت لاحق من العام الجاري بعد أن يشرح بشكل أكبر للناس تحركاته التي من المتوقع أن تنهي تهديد ترحيل بعض من 11 مليون مهاجر لا يحملون وثائق ويعيشون في الولايات المتحدة.
وأشار مسؤول بالبيت الأبيض إلى السياسات الحزبية بوصفها السبب الرئيسي لهذا التأجيل قائلا إن القيام بعمل قبل الانتخابات سيضر بأفاق إصلاح قوانين الهجرة على المدى البعيد.
ووصف المؤيدون لاصلاح قوانين الهجرة هذا التأجيل بأنه خيانة واتهموا أوباما بتغليب الأمور السياسية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً