العدد 4383 - السبت 06 سبتمبر 2014م الموافق 12 ذي القعدة 1435هـ

«يوسُف» و«جُويريّة» يشقان طريق «أمنية» للوصول إلى «أطفال السرطان»

قالت رئيسة جمعية أمنية طفل، منال العوضي، إن الطفلين يوسف وجويرية المصابان بسرطان الأطفال، كانا أحد الطرق التي أوصلتهم إلى الكثير من الأطفال المصابين بهذا المرض، مؤكدة استمرار التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإعادة الأطفال المصابين بالسرطان إلى مقاعدهم الدراسية في المدارس الحكومية.

وأوضحت العوضي، في حديثها لـ»الوسط»، أن الطفل يوسف كان مصاباً بالمرض، إلا أنه توفي في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي، وقد أقيمت فعالية مشي تحمل عنوان «الأمل من أجل يوسف»، وحضرها نحو 500 شخص، مشيرة إلى أن «يوسف كان يضحك ويبستم ويتفاءل، على الرغم من إصابته بالسرطان، وكان يأخذ أمر إصابته بكل بساطة، إلى أن رحل عن الدنيا».

وذكرت أن والدي يوسف يعتبران من أكثر الداعمين لجمعية أمنية طفل، ولا يترددان في تقديم أية مساعدة تحتاجها الجمعية.

وأضافت «صحيح أن يوسف رحل عن الدنيا، إلا أنه ما زال باقياً بأمله وتفاؤله في الحياة».

وتحدثت العوضي عن الطفلة جويرية الشوملي المصابة بالمرض، والتي ألّفت كتاباً حمل عنوان «يوميات طفلة ستقهر السرطان بإذن الله»، وهو الكتاب الذي عرّف الجمعية على الكثير من الأطفال المصابين بالمرض، بحسب العوضي.

وذكرت أن الكتاب طُبع على نفقة إحدى الشخصيات، وتم بيعه وتخصيص ريعه لعلاج الأطفال المصابين بالسرطان، وذلك من خلال تحويل مبالغ العلاج من البنك إلى المستشفى مباشرة.

وأشارت إلى أن الكتاب أسهم في توعية الكثير من أولياء الأمور، وكذلك عرفهم على كثير من الأطفال المصابين بالمرض.

وأكدت أن الفعاليات التي تقيمها الجمعية تهدف إلى تعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع بمرض سرطان الأطفال، إلى جانب جعل الطفل منتجاً في المجتمع، على أن يتم ترويج ما ينتجه وبيعه، والاستفادة من المبلغ في العلاج.

وأضافت «نريد أن نوصل رسالة مفادها، أن الطفل وعلى الرغم من إصابته، إلا أنه عنصر فاعل في المجتمع، ومن خلال فعالياتنا نهدف إلى تثقيف وتوعية وإشراك المجتمع في كل ما يعانيه الطفل بسبب المرض».

وقالت: «يعاني الأطفال المصابون بالسرطان من تأخرهم عن الدراسة وتقديم الامتحانات، ولذلك قمنا بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإعادة هؤلاء الأطفال إلى مقاعد الدراسة، وقدمنا مجموعة أسماء للوزارة، وإن كانت القائمة قليلة إلا أنها بداية جيدة لإعادة جميع الأطفال».

العدد 4383 - السبت 06 سبتمبر 2014م الموافق 12 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً