العدد 4382 - الجمعة 05 سبتمبر 2014م الموافق 11 ذي القعدة 1435هـ

الغيلان و«مكان خاص جداً» في كازان بروسيا

يشارك المخرج جمال الغيلان في الدورة العاشرة لمهرجان كازان الدولي للسينما المسلمة Kazan International Festival of Muslim Cinema الذي يقام في الفترة 5 - 11 سبتمبر/ أيلول 2014. ويشارك الغيلان في المسابقة الرسمية للمهرجان بآخر أفلامه القصيرة الذي وضع فكرته وأخرجه تحت عنوان «مكان خاص جداً» فيما كتب السيناريو الخاص بالفيلم الروائي والسيناريست فريد رمضان.

يتناول الفيلم يوميات عاملة تنظيف حمامات تعمل في أحد المجمعات التجارية، وتجد نفسها يومياً أمام مهمة تنظيف مخلفات رواد المجمع. تكتشف الكثير من الأسرار لكنها لا تبوح بما تراه، لأنها تعمل في مكان خاص جداً. تتعرض لاتهام بالسرقة يهدد بقاءها في وظيفتها البسيطة لكن المهمة.

قام بتصوير الفيلم عبدالنبي الفردان ويقوم بتمثيل الأدوار فيه عدد من الممثلات البحرينيات هن: في الشرقاوي، سمية الخنة، لمياء الشويخ، فتحية ناصر، إلهام علي، شريفة طالب، نسرين، سدافة عبدالله، فرح محمد، فتحية ناصر، مرام عبدالعزيز، إيمان سبت، خلود البلوشي، عبير. الفيلم إنتاج وزارة الثقافة ونوران بيكتشرز. يشار إلى أن مهرجان كازان تلقى أكثر من 500 طلب للمشاركة في دورة هذا العام جاءت من أكثر من 56 دولة.

العدد 4382 - الجمعة 05 سبتمبر 2014م الموافق 11 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً