العدد 4382 - الجمعة 05 سبتمبر 2014م الموافق 11 ذي القعدة 1435هـ

الكعبي: خطة «البلديات» تتضمن افتتاح 10 سواحل بنهاية 2014

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي أن خطة الوزارة للعامين 2013 - 2014 تتضمن افتتاح 10 سواحل يشارك فيها القطاع الخاص بدور كبير في تطويرها، وهي كورنيش الفاتح وكورنيش الملك فيصل بواجهتيه الشرقية والغربية وكورنيش سترة وكورنيش خليج توبلي وساحل الزلاق وساحل باربار وساحل الجفير وساحل عسكر وساحل الشارع الشمالي والدير وسماهيج وساحل البسيتين وساحل قلالي.

وقال الوزير في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا)، امس الجمعة (5 سبتمبر/ ايلول 2014)، ان تلك المشروعات تأتي ضمن معطيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين والاستراتيجية الوطنية والرؤية الاقتصادية 2030، حيث سيشهد شهر أكتوبر/ تشرين الاول القادم تدشين ساحل الملك فيصل بكلفة تقديرية تبلغ 10 ملايين دينار، وكذلك ساحل الفاتح بعد الموافقة على التصاميم النهائية والمقدرة موازنته بـ15 مليون دينار، ويستمر العمل فيه لمدة عام تقريبا، كما من المقرر أن يبدأ العمل قريبا في تطوير ساحل قلالي والذي يسهم فيه القطاع الخاص بشكل كبير.

وكشف الكعبي عن إرساء مناقصة تطوير ساحل البسيتين على المقاول، وقال انه سيتم وضع حجر الأساس خلال هذا الشهر بكلفة 2 مليون دينار وبطول 2 كيلومتر، فيما سيبدأ العمل بساحل الدير وسماهيج قبل نهاية هذا العام بكلفة تبلغ 1.5 مليون دينار.

كما أوضح الوزير أن العمل يجري حاليا للانتهاء من ساحل الزلاق بكلفة تبلغ 3.6 ملايين دينار، وساحل عسكر المقرر أن يفتتح نهاية شهر اكتوبر المقبل، كما تم تخصيص أرض ساحل الجفير والمقرر أن تمتد لمسافة 3.5 كيلومترات بدءا من جسر الشيخ خليفة حتى الكورنيش، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيأتي ضمن المرحلة الثانية لمشروعات تطوير سواحل البلاد.

وقال ان المقاول بدأ العمل في تطوير ساحل خليج توبلي في المحافظة الوسطى ومن المتوقع أن يتم افتتاحه نهاية 2014، لافتا إلى أنه يعتبر أول ساحل ينشأ على الخليج، واعتبر أن ما يجري العمل عليه حاليا هو المرحلة الأولى.

وأكد الكعبي في ختام تصريحه اهتمام القيادة والحكومة بتنفيذ تلك المشروعات، وقال ان وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني تعمل من خلال توجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة ومتابعة واهتمام ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة.

العدد 4382 - الجمعة 05 سبتمبر 2014م الموافق 11 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:49 ص

      خطة !!!!

      ..ليش ما تخطط لرفع مستوى موظفينك ؟ أو تفتح بابك المراجعين أولهم موظفين الوزاره وبالأخص موظفين بلدية الشمالية المسروق حقهم .؟..

    • زائر 2 | 3:35 ص

      تمييز وسياسة

      ووين ساحلي دمستان وكرزكان من المخطط ؟؟
      على أساس دشنت الوزارة المحترمة قبل كم سنة هالمشروعين!!!
      لا تعليق ..

    • زائر 1 | 2:51 ص

      ساحل كرباباد ؟؟

      أين خطة الوزارة من تطوير الساحل الاستراتيجي - ساحل كرباباد - الذي يعد بالغ الاهمية بسبب توافد المئات يوميا و كذلك قربه من الموقع السياحي العالمي قلعة البحرين و مجاورة المنطقة الاقتصادية الاهم في البحرين ( ضاحية السيف )
      ننتظر ردا جادا من وزارة البلديات

    • زائر 4 زائر 1 | 3:51 ص

      ساحل كرباباد!!!

      .. الوزير أهم شي عنده تصنيف المنطقة وكرباباد على كلامك تصنيفه من المغضوب عليها

اقرأ ايضاً