العدد 4381 - الخميس 04 سبتمبر 2014م الموافق 10 ذي القعدة 1435هـ

رجب تبحث توصيات تقرير «حقوق الإنسان» الصحافية مع اليامي

وفد لجنة حقوق الإنسان ملتقياً سميرة رجب
وفد لجنة حقوق الإنسان ملتقياً سميرة رجب

بحثت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب، لدى لقائها بمكتبها أمس (الخميس)، رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية هادي بن علي اليامي، والوفد المرافق، بمناسبة زيارتهم لمملكة البحرين للمشاركة بأعمال ورشة العمل التعريفية بالميثاق العربي لحقوق الإنسان وآلية عمل لجنة حقوق الإنسان العربية خلال الفترة 1 - 4 سبتمبر/ أيلول 2014، التوصيات الخاصة بالصحافة والإعلام الصادرة في تقرير لجنة حقوق الإنسان الأخيرة. وأكدت الوزيرة إن مملكة البحرين كانت سباقة في صون واحترام مبادئ حقوق الإنسان والعمل بها، مشيرة إلى أن مملكة البحرين في ظل عهد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة سنت القوانين والتشريعات التي تكفل حقوق المواطن والمقيم وفق أعلى المعايير الدولية.

وفي هذا الصدد، تحدثت وزيرة الدولة لشئون الإعلام عن مشروع قانون الإعلام والاتصال، منوهة إلى أنه مشروع متطور وشامل ينظم مجالات الصحافة المطبوعة والإلكترونية والإعلام المرئي والمسموع في مملكة البحرين. مشيرة إلى أن هذا المشروع يدعم حرية الصحافة والتعبير عن الرأي في مملكة البحرين ويكفل حق الوصول إلى معلومات بكل يسر وشفافية. من جانبه، أشاد رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية بالجهود التي تبذلها مملكة البحرين في مجال حقوق الإنسان وبمبادرة جلالة الملك بإنشاء المحكمة العربية لحقوق الإنسان وذلك استكمالاً لمنظومة حقوق الإنسان العربية.

العدد 4381 - الخميس 04 سبتمبر 2014م الموافق 10 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:23 ص

      عجبي!

      أشوف اجتماعات حقوق الانسان زايدة!! يقولون اذا أردت ان تعرف وضع حقوق الانسان في بلد فانظر الى سجونه. وسجوننا ما شاء الله عامرة!! ما ظل دكاترة، معلمين، مهندسين، طلبة.....حتى نشطاء حقوق الانسان ما سلمو!!

اقرأ ايضاً