العدد 4380 - الأربعاء 03 سبتمبر 2014م الموافق 09 ذي القعدة 1435هـ

«تاء الشباب» يستضيف المغلوث بفعالية «الاستشفاء بالكتابة»

مبادرة كلنا نقرأ تقيم فعالية «الاستشفاء بالكتابة»
مبادرة كلنا نقرأ تقيم فعالية «الاستشفاء بالكتابة»

تقيم وزارة الثقافة، مساء اليوم الخميس (4 سبتمبر/ أيلول 2014)، وضمن مبادرة «كلنا نقرأ» بمهرجان تاء الشباب الثقافي، فعالية «الاستشفاء بالكتابة»، وذلك بمشاركة الكاتب السعودي عبدالله المغلوث.

وحشدت المبادرة للفعالية التي تندرج ضمن سياق التغيير وفتح أبواب الكتابة والشغف الكبير بالأحرف، حيث تتضمن أفكاراً تتبنى الاستشفاء بالكتابة يطرحها في استضافة «التاء» الكاتب المغلوث في مقهى نقش جاليري في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم.

ومن المقرر أن يتناول المغلوث في هذه الفعالية سبب اتجاه الكثير من الكتاب ناحية الكتابة في أشد مراحل حياتهم صعوبة، حيث سيقوم فيها بضرب أمثلة عن مبررات انشغال المؤلفين وسرهم للجوء إليها للهرب من تحديات ومصاعب الحياة المتفرقة.

كما سيطرح الكاتب أمثلة مركزة يذكر فيها كيف ساهمت الكتابة في علاج الكثير من المؤلفين ونجاحهم، منهم: الكاتب غازي القصيبي حيث ألف نحو 70 كتاباً أهمها كتبها في أقسى لحظات حياته، الكاتب أوردي بين بكتابه «عندما تنتقم أصابع اليد من أصابع القدم»، والكاتب سلطان العذل الذي كتب بحثاً من 600 صفحة باستخدام عينيه فقط، فضلاً عن مشاركة المغلوث بتجربته أيضاً.

وتأتي هذه المبادرات ضمن العديد من الفرص التي يقدمها مهرجان تاء الشباب الثقافي، الذي افتتح نسخته السادسة في الثلاثين من شهر أغسطس/ آب الماضي بدعم وتشجيع من وزارة الثقافة.

العدد 4380 - الأربعاء 03 سبتمبر 2014م الموافق 09 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً