العدد 4380 - الأربعاء 03 سبتمبر 2014م الموافق 09 ذي القعدة 1435هـ

جامعة البحرين تهيئ الطلبة الجدد في 10 و11 سبتمبر... وتعدهم ببرنامج مختلف

ليلى كمال -  أسامة الجودر
ليلى كمال - أسامة الجودر

تتأهب جامعة البحرين، لاستقبال الطلبة الجدد في برنامج يوم التهيئة، والمقرر إقامته في الفترة من من 10 حتى 17 سبتمبر/ أيلول 2014، وسط تأكيدات الجامعة على أن «برنامج هذا العام سيكون مختلفاً عن سابقيه، وذلك بغرض مواكبة تزايد عدد الطلبة المقبولين، والحاجة إلى تطوير البرنامج».

بدوره، قال عميد شئون الطلبة بجامعة البحرين أسامة الجودر: «سيتم فصل برنامج الافتتاح عن البرنامج الإرشادي ليكون كل منهما في يوم منفصل، وسيعقد برنامج افتتاحي لكل مجموعة من الكليات على حدة إلى جانب معرض للجهات الخدمية والأنشطة الطلابية بالجامعة لتعريف الطلبة إلى الجهات الخدمية وكيفية التواصل معها»، منوهاً بعمل «العمادة» حالياً على استكمال جميع الاستعدادات لتنظيم فعاليات التهيئة، وذلك من أجل استقبال الطلبة الجدد، بالإضافة إلى شخص مرافق مع كل طالب.

وبحسب بيان الجامعة، فإن إعداد البرنامج روعي فيه تطويره لتحقيق الإفادة القصوى منه للطلبة، حيث سيخصص يوما الأربعاء والخميس 10 و11 سبتمبر 2014، لبرنامج الافتتاح بقاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة بالصخير، وستتضمن فقراته كورالاً غنائياً من إعداد نادي الموسيقى، وكلمة لعميد شئون الطلبة، إضافة إلى فيلم وثائقي عن جامعة البحرين، وعرض تمثيلي من إعداد نادي المسرح، ليتم بعدها إطلاع الطلبة على عرض الجهات الخدمية والأنشطة الطلابية في الجامعة في قاعة 18، في مقر الجامعة بالصخير وتشمل 16 جهة.

من ناحيتها، أشارت مديرة دائرة التوجيه والإرشاد في عمادة شئون الطلبة بالجامعة ليلى كمال إلى أن الدائرة ستتواصل مع الطلبة المقبولين عبر وسائل إعلامية عدة، وذلك من أجل إشعارهم بضرورة الحضور إلى الجامعة في يوم التهيئة، مؤكدة إرسال رسائل نصية قصيرة (sms) إلى هواتف الطلبة، إلى جانب نشر إعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الصحف المحلية، بالإضافة إلى الإعلان في وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وذلك من أجل أن يصل الإعلان إلى جميع الطلبة المقبولين للعام الجامعي المقبل 2014 - 2015.

وبينت أن برنامج الافتتاح سيبدأ في الساعة التاسعة صباحاً، ودعت الطلبة إلى الحضور قبل الموعد المحدد بوقت كافٍ حتى يتم توجيههم إلى مواقع جلوسهم في القاعات المخصصة لهم، حيث سيتم الافتتاح الفعلي في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة في بهو الإدارة.

ولفتت إلى تخصيص يوم الأربعاء (10 سبتمبر الجاري)، لتهيئة طلبة كليات: الآداب، الهندسة، العلوم، التربية الرياضية والعلاج الطبيعي، والعلوم الصحية. فيما سيخصص يوم الخميس (11 سبتمبر الجاري) لتهيئة طلبة كليات: إدارة الأعمال، الحقوق، تقنية المعلومات، التعليم التطبيقي، مشددةً على أهمية حضور الطلبة فعاليات التهيئة بحسب الكليات من أجل خوض تجربة دراسية جديدة.

وقالت: «يتبع فعاليات التهيئة بعد يومي الافتتاح برنامجٌ إرشاديٌّ داخل الكليات يومي الإثنين والأربعاء (15 و17 سبتمبر 2014)، خلال ساعتي النشاط الطلابي بالتنسيق مع دائرة التوجيه والإرشاد»، منوهةً بضرورة حضور الطلبة والاستفادة من البرنامج الإرشادي لكلياتهم، حيث يتضمن البرنامج لقاءهم بعمداء الكليات وأعضاء الهيئة الأكاديمية، والتعرف إلى البرامج الدراسية والتخصصات في كل كلية إلى جانب التعرف إلى الجمعية الطلابية ومجلس الطلبة، وكذلك خدمات الإرشاد الاجتماعي والنفسي، بالإضافة إلى الإجابة على استفسارات الطلبة.

وأضافت «سيتم تخصيص يوم الإثنين (15 سبتمبر 2014) لكليات: إدارة الأعمال، التربية الرياضية والعلاج الطبيعي، التعليم التطبيقي، فيما سيخصص يوم الأربعاء (17 سبتمبر 2014) لكليات: الهندسة، العلوم، والحقوق، علماً أن كلية الآداب سيكون برنامجهم الإرشادي يومي الإثنين والأربعاء (15 و17 سبتمبر 2014م)، وكلية العلوم الصحية يوم الخميس (11 سبتمبر 2104)».

العدد 4380 - الأربعاء 03 سبتمبر 2014م الموافق 09 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً