العدد 4380 - الأربعاء 03 سبتمبر 2014م الموافق 09 ذي القعدة 1435هـ

محكمة سعودية تدين 24 متهماً بالتخطيط لـ «الإرهاب» في الرياض والبحرين

حكمت محكمة سعودية، أمس (الأربعاء)، على 24 شخصاً، بينهم أميركي، بالسجن لفترات تتراوح بين عامين و27 عاماً لأنهم «أنشأوا خلية إرهابية» وخططوا لتنفيذ هجمات في المملكة العربية السعودية والبحرين، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية. وقالت الوكالة إن «المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أصدرت أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 24 متهماً (22 سعودياً ومتهم أميركي ومتهم يمني) والحكم عليهم بالسجن ما بين عامين و27 عاماً».

وأوضحت أن «إدانتهم جاءت بعدة تهم منها إنشاء خلية إرهابية خططت لاستهداف أنابيب النفط والمعاهدين وبعض المواطنين والافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال سفر بعضهم إلى مواطن القتال لأجل المشاركة في القتال الدائر هناك والشروع بالقيام بعمل إرهابي في السعودية والبحرين».


محكمة سعودية تدين 24 متهماً بالتخطيط لـ «الإرهاب» في الرياض والبحرين

الوسط - المحرر السياسي

حكمت محكمة سعودية، أمس (الأربعاء)، على 24 شخصاً، بينهم أميركي، بالسجن لفترات تتراوح ما سنتين و27 سنة لأنهم «انشأوا خلية إرهابية» وخططوا لتنفيذ هجمات في المملكة العربية السعودية والبحرين، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقالت الوكالة إن «المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أصدرت أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 24 متهماً (22 سعودياً ومتهم أميركي ومتهم يمني) والحكم عليهم بالسجن ما بين سنتين و27 عاماً».

وأوضحت أن «إدانتهم جاءت بعدة تهم منها إنشاء خلية إرهابية خططت لاستهداف أنابيب النفط والمعاهدين وبعض المواطنين والافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال سفر بعضهم إلى مواطن القتال لأجل المشاركة في القتال الدائر هناك والشروع بالقيام بعمل إرهابي في المملكة السعودية والبحرين والتدرب على الأسلحة... وحيازة الأسلحة والذخائر من دون ترخيص بغرض الإخلال بالأمن وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية وغير ذلك من التهم...».

وحكم على المواطن الأميركي بالسجن 17 عاماً. ولم تكشف هويات المتهمين، كما لم يعرف حتى الآن ما إذا كانت هذه القضية على علاقة بالمحاكمات العديدة التي شملت سعوديين وأجانب متهمين بالانتماء إلى تنظيم القاعدة أو التورط في موجة الاعتداءات التي شنها التنظيم المتطرف في مملكة البحرين ما بين 2003 و2006.

وأنشأت الرياض في 2011 محاكم متخصصة في شئون الإرهاب.

إلى ذلك، قالت صحيفة الشرق الأوسط أمس الأربعاء (3 سبتمبر/ أيلول 2014) إن محكمة سعودية أصدرت أحكاماً بالسجن بحق 24 متهماً بينهم أميركي خطط لاستهداف القاعدة الأميركية بالبحرين، وآخرون شرعوا بالسفر إلى لبنان للقتال مع حزب الله.

العدد 4380 - الأربعاء 03 سبتمبر 2014م الموافق 09 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 3:08 ص

      انه ليس حزب الله بل حزب ...

      هذا الحزب الإيراني يعمل على نشر الارهاب في البحرين منذ عقود

    • زائر 8 زائر 7 | 8:53 ص

      ضحكتني

      من يقطع رؤوس الابرياء باسم الاسلام والاسلام برئ منهم وليس لهم مذهب ولا دين ولا وطن اصلا

    • زائر 5 | 2:02 ص

      الله يستر ويحفظنا

      حزب الله عمرهم ماحاربوا ناس مسلمين حزب الله تدافع عن اراضيها والاراضي العربيه من اليهود انا استغرب ليش الارهابيين الي طالعين الحين في سوريا والعراق ليش يقتلون المسلمين وحتئ غير مسلمين المفروض يروحون يحررون فلسطين مو يقتلون الابرياء بأسم قيام دوله الاسلاميه .....العرب ينهشون لحم بعض

    • زائر 4 | 1:54 ص

      سنتين?!

      المفروض اعدام… قاطعين الرؤوس

    • زائر 3 | 12:51 ص

      كفوو يا عيال ابو متعب

      طاردوهم وهجروهم وزجوهم بالسجون ..ولاترحموهم فأمن البحرين والخليج فوق كل اعتبااار

    • زائر 1 | 10:03 م

      قلنا لكم بالأمس في تعليق

      مقاتلوا حزب الله كلهم لبنانيين وروحوا دوروا ربعكم الذباحون من عرب وشيشانيين وأفغانيين الذين يقطعون الرؤس ويلعبون بها كرة قدم أي بشر أنتم.

اقرأ ايضاً