العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ

العبسي يشرح خطوات ضمان حرية انتقال العمالة الأجنبية محلياً وضمان حقوقها

السنابس – هيئة تنظيم سوق العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

شرح الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل اسامة عبدالله العبسي السياسات التي تتبعها الهيئة لإصلاح سوق العمل، والخطوات التي اتخذت لضمان حرية انتقال العمالة الأجنبية محلياً وضمان حقوقها، بالإضافة الى الخطوات التي اتخذتها الهيئة لجعل المواطن البحريني أولوية لأصحاب الأعمال، بما يخدم الاقتصاد الوطني، وينمي دور القطاع الخاص، بالشكل الذي ينسجم مع التزامات البحرين.

مؤكداً على ان البحرين تحوز الريادة على الصعيد الخليجي والعربي بالتطويرات التي ادخلتها على قوانين العمل للعمالة الوافدة لضمان حقوقهم وبالأخص قرار حرية انتقال العمالة الوافدة، لافتاً الى ان الدول الخليجية بدأت جدياً بدراسة النموذج البحريني في هذا المجال.

 جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه بمقر هيئة تنظيم سوق العمل صباح اليوم الاربعاء (3 سبتمبر / أيلول 2014)، وفداً من الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق برئاسة رئيس الاتحاد علي رحيم علي ، يرافقه مسئول العلاقات العربية والدولية بالاتحاد عدنان الصفار وعضو مجلس إدارة الاتحاد علياء حسين.

كما رحب العبسي بالتعاون بين الهيئة والمؤسسات النقابية، بما يخدم السياسات البحرينية في إصلاح سوق العمل، وبحث مع الوفد الزائر سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المجالات العمالية بين الجانبين.

من جانبه أبدى الوفد العراقي الزائر إعجابهم بالنظام المتطور الذي تعتمده هيئة تنظيم سوق العمل، وأشاد الوفد بهذا النظام الذي يهدف إلى إجراء إصلاحات شاملة في سوق العمل واضعا في أولوياته هدف إصلاح السوق وضمان العدالة وحقوق العمال، كما أشاد الوفد بالأنظمة والقوانين الجديدة التي تعتمدها هيئة تنظيم سوق العمل.

رافق الوفد العراقي نائب رئيس الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين باسم كويتان وعدد من أعضائه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً