العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ

جامعة البحرين تستعد لاستقبال نحو 5900 طالب مستجد في فعاليات التهيئة

قال عميد شئون الطلبة بجامعة البحرين أسامة الجودر "إن برنامج التهيئة للطلبة المستجدين سيكون مختلفاً هذا العام، إذ يستجيب لزيادة أعداد الطلبة المقبولين ويواكب الحاجة إلى التطوير النوعي لهذا البرنامج بما يحقق الفائدة المرجوة منه في إعداد الطلبة الجدد وتهيئتهم".

وذكر الجودر أن العمادة رأت أن تفصل برنامج الافتتاح عن البرنامج الإرشادي ليكون كل منهما في يوم، على أن ينظم برنامج افتتاحي لكل مجموعة من الكليات على حدة، ومعرض للجهات الخدمية والأنشطة الطلابية بالجامعة لتعريف الطلبة بالجهات الخدمية وكيفية التواصل معها.

ولفت إلى أن "العمادة تعمل حالياً على استكمال جميع الاستعدادات لتنظيم فعاليات التهيئة، وذلك من أجل استقبال نحو 5900 طالب وطالبة مستجدين، بالإضافة إلى شخص مرافق مع كل طالب".

وجرى تطوير برنامج التهيئة لتحقيق الإفادة القصوى منه للطلبة. وسيعقد البرنامج في الفترة من 10 إلى 17 سبتمبر/ أيلول 2014م، حيث سيخصص يوما الأربعاء والخميس الموافقان 10 و11 سبتمبر/ أيلول 2014م، لبرنامج الافتتاح بقاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة بالصخير، وسيضم برنامج الافتتاح عدة فقرات، منها: كورال غنائي من إعداد نادي الموسيقى، وكلمة عميد شؤون الطلبة، وفيلم وثائقي عن جامعة البحرين، وعرض مسرحي من إعداد نادي المسرح، وبعدها سوف يتم إطلاع الطلبة على عرض الجهات الخدمية والأنشطة الطلابية في الجامعة في قاعة 18، في مقر الجامعة بالصخير وتشمل 16 جهة.

ومن جهتها، أوضحت مديرة دائرة التوجيه والإرشاد في عمادة شئون الطلبة بجامعة البحرين ليلى كمال أنَّ الدائرة - في إطار استعداداتها  - سوف تتواصل مع الطلبة المقبولين عبر وسائل إعلامية عدة، من أجل إشعارهم بضرورة الحضور إلى الجامعة في يوم التهيئة، مؤكدة إرسال رسائل نصية قصيرة sms إلى هواتف الطلبة، إلى جانب نشر إعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الصحف المحلية، بالإضافة إلى الإعلان في وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وذلك من أجل أن يصل الإعلان إلى جميع الطلبة المقبولين للعام الجامعي المقبل 2014-2015م.

وأشارت إلى أن برنامج الافتتاح سوف يبدأ في الساعة التاسعة صباحاً، ودعت الطلبة إلى الحضور قبل الموعد المحدد بوقت كافٍ حتى يتم توجيههم إلى مواقع جلوسهم في القاعات المخصصة لهم، حيث سيتم الافتتاح الفعلي في قاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة في بهو الإدارة.

ولفتت إلى أن يوم الأربعاء (10 سبتمبر) سيخصص لتهيئة طلبة كليات: الآداب، والهندسة، والعلوم، والتربية الرياضية والعلاج الطبيعي، والعلوم الصحية. وسيخصص يوم الخميس (11 سبتمبر) لتهيئة طلبة كليات: إدارة الأعمال، والحقوق، وتقنية المعلومات، والتعليم التطبيقي. وشددت كمال على أهمية حضور الطلبة فعاليات التهيئة بحسب الكليات من أجل خوض التجربة الدراسية الجديدة.

وقالت: "يتبع فعاليات التهيئة بعد يومي الافتتاح برنامج إرشادي داخل الكليات يومي الاثنين 15 سبتمبر 2014م و الأربعاء 17سبتمبر 2014م، خلال ساعتي النشاط الطلابي بالتنسيق مع دائرة التوجيه والإرشاد"، وشددت كمال على ضرورة حضور الطلبة والاستفادة من البرنامج الإرشادي لكلياتهم حيث يتضمن البرنامج لقاءهم بعمداء الكليات وأعضاء الهيئة الأكاديمية.

وسيتعرف الطلبة إلى البرامج الدراسية والتخصصات في كل كلية إلى جانب التعرف إلى الجمعيات الطلابية ومجلس الطلبة، وكذلك خدمات الإرشاد الاجتماعي والنفسي، بالإضافة إلى الإجابة على استفسارات الطلبة، وسيخصص  يوم الاثنين (15 سبتمبر 2014) للكليات: إدارة الأعمال، والتربية الرياضية والعلاج الطبيعي، والتعليم التطبيقي في مبنى الصخير. ويوم الأربعاء (17 سبتمبر 2014) للكليات: العلوم، والحقوق، والآداب في مبنى الصخير، والهندسة في مبنى مدينة عيسى. 

أما كلية العلوم الصحية فسوف يكون برنامجها الإرشادي يوم الخميس (11 سبتمبر 2104) في مبنى كلية العلوم الصحية.

يشار إلى أن فعاليات التهيئة تهدف إلى تهيئة الطلبة المستجدين نفسياً وأكاديمياً، وتعريفهم بالخدمات المتوفرة واللوائح والإرشادات التي تهم الطالب، ويقام في بداية كل عام جامعي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً