العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ

وحدة التحقيق الخاصة: تلقينا شكويين بالتعذيب و3 بإساءة معاملة في أغسطس

المنطقة الدبلوماسية - النيابة العامة 

02 سبتمبر 2014

صرح عضو وحدة التحقيق الخاصة محمد الهزاع أن الوحدة تلقت خلال شهر أغسطس/ آب الماضي شكويين خاصتين بادعاءات بالتعذيب وثلاث شكاوى أخرى خاصة بادعاءات بإساءة المعاملة، وقد باشرت الوحدة فتح تحقيق رسمي فيها جميعاً.

وفي الإطار ذاته، فقد تلقت الوحدة إخطاراً من النيابة العامة بتاريخ 2014/8/20 مفاده إضراب الموقوفين بتوقيف الحوض الجاف عن الطعام بسبب تعرضهم لإساءة المعاملة إبان توقيفهم، حيث انتقل عضو من الوحدة إلى التوقيف المذكور فور ورود الإخطار والتقى بالموقوفين الذين أجمعوا على أن سبب إضرابهم عن الطعام هو الحاجز الشفاف الفاصل بينهم وبين ذويهم عند الزيارة فيما ادعى سبعة من الموقوفين بتعرضهم لاعتداءات بالضرب من قبل الشرطة إبان توقيفهم.

وقد باشرت الوحدة سؤال المدعين بتعرضهم للضرب حول الواقعة وظروفها وندبت الطبيب الشرعي الخاص بالوحدة لتوقيع الكشف الطبي على أحد الشاكين لادعائه بتعرضه لإصابات وذلك لبيانها وتحديد كيفية وسبب حدوثها إن وجدت.

ومن جانب آخر، فقد باشرت الوحدة سؤال سبعة شاكين في قضايا متفرقة وانتدبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على اثنين منهم كما استجوبت ثلاثة متهمين من أعضاء قوات الأمن العام.

هذا وفي إطار التصرف في القضايا المتداولة أمام الوحدة فقد أحالت الوحدة أحد أفراد الشرطة إلى المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة لاعتدائه بالضرب على أحد المتهمين إبان القبض عليه في إحدى قضايا الشغب، وطلبت معاقبته بالمواد 75/4 و339/1/2 من قانون العقوبات وقد تحدد جلسة 15/9/2014 لنظر الدعوى أمام المحكمة المذكورة.

العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً