العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ

«المجلس الأعلى» والجمعيات النسائية تناقش تقرير يوم المرأة البحرينية 2014

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

02 سبتمبر 2014

عقد بمقر المجلس الأعلى للمرأة اجتماع اللجنة التنفيذية للجنة التعاون بين المجلس والجمعيات واللجان النسائية اجتماعها الثاني. وتم خلال الاجتماع، بحسب بيان أمس الثلثاء (2 سبتمبر/ أيلول 2014)، مناقشة تقرير الأمانة العامة بشأن يوم المرأة البحرينية 2014 والذي تم تخصيصه للاحتفاء بالمرأة في المجال العسكري ويهدف إلى إبراز المحطات المضيئة لمسيرة المرأة البحرينية كشريك فاعل في القطاع العسكري إلى جانب مناقشة تقرير الأمانة العامة بشأن تطوير عمل لجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات واللجان النسائية.

كما تم مناقشة تقرير اللجنة التنفيذية بشأن نتائج برنامج رمضان والذي يهدف إلى التعريف بأهم البرامج والمشاريع التي تنفذ في إطار الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، ومتابعة تنفيذ برنامج التواصل إلى جانب مناقشة تقرير اللجنة التنفيذية بشأن مقترحات تنفيذ الملاحظات الختامية بخصوص تقرير مملكة البحرين الثالث بشأن اتفاقية «السيداو».

يذكر أن هذه اللجنة جاءت تفعيلاً لما تم الاتفاق عليه في لقاء التعاون الذي عقدته صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة في 5 مارس/ آذار 2006م بقصر الروضة مع الجمعيات النسائية ولجان المرأة بمؤسسات المجتمع المدني. حيث عقد المجلس الأعلى للمرأة اجتماعاً مع الجمعيات النسائية ولجان المرأة ومجالس إدارة العمل النسائي بالجمعيات الإسلامية بتاريخ 12 يونيو 2007م وتم على إثره التوافق على إنشاء لجنة تسمى لجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات واللجان النسائية.

العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً