العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ

لجنة الدفاع عن الرياضيين «قلقة» على صحة ميرزا وتطالب بالإفراج عن عبدالكريم

الوسط - محرر الشئون المحلية 

02 سبتمبر 2014

عبرت لجنة الدفاع عن الرياضيين، في بيان صحفي تلقت «الوسط» نسخة منه أمس الثلثاء (2 سبتمبر/ أيلول)، عن قلقها إزاء الحالة الصحية لنجم رياضة الجيوجتسو المعتقل محمد ميرزا، كما جددت مطالباتها بالإفراج عن نجم الكرة الطائرة في نادي النصر والمنتخب الوطني المعتقل يونس عبدالكريم.

وبحسب حديث اللجنة، فإن ميرزا يكمل يومه السادس من الإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجاً على حرمانه من حقه في العلاج، مشددةً على ضرورة تلبية مطالبه من قبل الجهات المعنية في وزارة الداخلية وبالأخص إدارة سجن جو، مشيرةً إلى أن ميرزا يشكو من آلام مبرحة جراء إصابته باحتكاك شديد في الركبتين إلى جانب مشاكل مختلفة في أسنانه.

وحثت اللجنة، الجهات ذات العلاقة لتوفير الوصفة الطبية لذوي المعتقل ميرزا، وبينت شكواهم من تجاهل إدارة سجن جو منحهم الوصفة لجلب الأدوية المطلوبة، مستنكرةً ما يتعرض له من «سوء معاملة في المستشفى العسكري»، ومناديةً بتوفير العلاج المطلوب في مستشفى السلمانية.

في السياق ذاته، أبدت اللجنة قلقاً مماثلاً من تواصل اعتقال نجم الكرة الطائرة في نادي النصر والمنتخب الوطني يونس عبدالكريم، والمتواصل لأكثر من تسعة أشهر وتحديداً منذ شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام 2013، لافتةً إلى أن عبدالكريم يعتبر أحد نجوم الكرة الطائرة البحرينية، وساهم في تتويج المنتخب الوطني بالمركز الأول في بطولة مجلس التعاون الخليجي للكرة الطائرة والتي أقيمت أواخر العام الماضي. قالت اللجنة، إن عدد الرياضيين المعتقلين يزيد في الوقت الحالي على 60 رياضياً، وتزيد الأحكام القضائية على المحكومين منهم على 400 سنة فيما لم يُقدم آخرون للمحاكمة بعد، فيما يعتبر نادي الاتفاق أكثر الأندية استهدافاً للاعبيه حيث يزيدون على 30 لاعباً في لعبتي كرة القدم وكرة اليد بينهم لاعبون دوليون في المنتخبات الوطنية.

العدد 4379 - الثلثاء 02 سبتمبر 2014م الموافق 08 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً