العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ

جامعة البحرين تطلق حزمة من الدورات التدريبية وورش العمل حتى ديسمبر المقبل

قالت نائبة رئيس جامعة البحرين لخدمة المجتمع وشئون الخريجين هيا النعيمي، إن الجامعة ستطلق حزمة من الدورات التدريبية وورش العمل، تمتد من الشهر الجاري وحتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول من هذا العام.

يأتي ذلك في إطار استمرار الجامعة بالمساهمة بإعداد وتأهيل الكوادر البشرية وفق أفضل الممارسات والتطبيقات، وذلك بإمدادهم بأحدث المعارف والخبرات من خلال الدورات التدريبية وورش العمل، التي يحاضر فيها عدد كبير من أعضاء الهيئة الأكاديمية المتميزين بالجامعة.

وذكرت النعيمي أن «شهر سبتمبر سيتضمن الدورات التدريبية التالية: إدارة الأولويات، والاتجاهات الحديثة في الإدارة الإشرافية، والتعامل مع ضغوط العمل، والتعاقد بطرق المناقصات، ومهارات التنسيق والمتابعة».

وأضافت أن برامج شهر أكتوبر/ تشرين الأول تحتوي على البرامج التدريبية التالية: التحليل الإحصائي (المبتدئ)، والأخطاء المحاسبية وطرق اكتشافها، والقانون لغير القانونيين، ومهارات كتابة التقارير والرسائل، والفوتوشوب (المبتدئ)، ومقدمة في الإحصاء الطبي باستخدام برنامج SPSS، وتقنيات كتابة التقارير باللغة الإنجليزية، والضبطية القضائية وكتابة محاضر التحقيق، ومهارات التسويق والبيع الفعال، وأساس الاقتصاد الإسلامي، والشهادة الاحترافية في التمهين التربوي للمعلمين.

أما برامج شهر نوفمبر، فستشتمل على: تدريب المدربين، والفوتوشوب (المتقدم)، و Biofouling and Antifouling، وخدمة العملاء وفن التعامل مع المراجعين، والجوانب القانونية في الموارد البشرية، ومهارات الإلقاء والتعامل مع وسائل الإعلام المختلفة، وتحليل القوائم المالية وكتابة التقارير، والتخطيط الاستراتيجي وآليات اتخاذ القرار، والشهادة الاحترافية في المحاسبة.

وقالت النعيمي إن «نهاية الخطة ستكون في شهر ديسمبر، الذي يحتوي على الدورات التدريبية التالية: التحليل الاحصائي SPSS المتقدم، وبرنامج EXCEL، وإعادة هندسة العمليات الإدارية (الهندرة)، وFinance for non-finance، وإدارة المخاطر المالية، ورحلة في فضاء التفكير الإبداعي، وCurriculum Development for Teaching Institutes، والتصوير الفوتوغرافي الاحترافي، والصيرفة الإسلامية، وتقنيات تقييم الأداء».

العدد 4378 - الإثنين 01 سبتمبر 2014م الموافق 07 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:46 ص

      لماذا

      لماذا لا توجد برامج فنية تخص تخصصات الهندسة كبرنامج اعداد التصاميم الهندسية للمباني او برامج تعليم البرامج لرسم التصاميم كالاوتوكاد مثلا

اقرأ ايضاً