العدد 4377 - الأحد 31 أغسطس 2014م الموافق 06 ذي القعدة 1435هـ

الرفاع يجتاز الوحدات الأردني في افتتاح بطولة الظفرة

فرحة الرفاع بالهدف الثاني
فرحة الرفاع بالهدف الثاني

افتتحت أمس الأول بطولة الظفرة الدولية الثالثة المقامة على ملعب حمدان بن زايد آل نهيان في مدينة زايد التابعة لإمارة ابوظبي بمشاركة 3 فرق هم الرفاع البحريني والوحدات الأردني إضافة إلى النادي المضيف الظفرة الإماراتي.

وفاز الرفاع في أولى مبارياته على الوحدات الأردني بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما.

ودخل الرفاع بتشكيلة مكونة من حمد الدوسري في حراسة المرمى، وكل من راشد الحوطي ومحمد دعيج والبرازيلي اوزيا وداوود سعد في خط الدفاع، وفي خط الوسط كل من البرازيلي رودريغو وسيدأحمد جعفر (كريمي) وسيدضياء سعيد وحسين سلمان وعبدالله ذيب وفي الهجوم علي السيدعيسى (علاوي).

أما الوحدات فقد دخل بتشكيلة تضم كلا من محمد قنديل لحراسة المرمى وباسم فتحي وعمر طه ومحمد الباشا وفراس شلباية لخط الدفاع، واحمد ابوكبير وصالح راتب واحمد الياس وعامر ذيب في خط الوسط وفي الهجوم كل من بهاء فيصل والحاج مالك.

ودخل الرفاع بنشاط اكبر من الوحدات وسيطر على أو ربع ساعة من المباراة وصل خلالها عدة مرات إلى مرمى الوحدات وأخطرها كان التسديدتين القويتين عبر سيداحمد جعفر وعبدالله ذيب. بعد ذلك بدأ الوحدات بتنظيم صفوفه واخذ يجاري الرفاع بتبادل الهجمات.

حصل الرفاع على ركلة حرة مباشرة في منتصف الشوط الأول على بعد 20 ياردة أرسلها حسين سلمان قوية مرت بجانب القائم الأيسر، بعدها انحصر اللعب في منتصف الملعب دون أي خطورة تذكر على المرميين حتى الدقيقة الأولى من وقت بدل الضائع ومن عرضية متقنة من داوود سعد سجل الأردني عبدالله ذيب هدف الرفاع الأول بعد أن سدد كرة قوية على يمين حارس المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم الرفاع بهدف دون رد للوحدات الأردني.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى المدرب البرتغالي جاريدو تبديلا واحدا بنزول محمد الطيب بدلا من علاوي .

بادر الوحدات بالهجوم منذ الدقيقة الأولى محاولا تسجيل هدف التعادل لكن صحوة دفاع الرفاع كانت بالمرصاد حتى الدقيقة 54 ومن ركلة حرة مباشرة لنادي الوحدات نفذها اللاعب بهاء فيصل اصطدت الكرة بالحائط الرفاعي وعادت لنفس اللاعب الذي سددها في أعلى الزاوية البعيدة لمرمى الرفاع والذي لم يتمكن الحارس حمد الدوسري من صدها معلنا هدف التعادل لصالح لوحدات الأردني.

أجرى الرفاع أربع تبديلات أخرى، إذ أشرك اللاعب عيسى غالب بدل من سيدأحمد جعفر واللاعب سعد العامر بدلا من عبدلله ذيب واللاعب عبدالله شلال بدلا من محمد دعيج وأخيرا دخول اللاعب احمد جلال بديلا لسيدضياء سعيد.

واستمر اللعب معظم وقت المباراة في منتصف الملعب حتى الدقيقة 86 ومن رأسية من محمد الطيب سقطت خلف دفاعات الوحدات أكملها عبدالله شلال في المرمى على يسار الحارس محمود قنديل ليعلن تقدم الرفاع بهدفين مقابل هدف واحد.

وأضاف حكم المباراة علي حسن كريم 5 دقائق اضافية بعد انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بتقدم الرفاع بهدفين مقابل هدف واحد.

في الدقيقة 91 كانت هناك ضرب حرة غير مباشرة للرفاع بالقرب من منطقة جزاء الرفاع اخطأ البرازيلي اوزيا بتحريك الكرة بقصد إرجاعها إلى الحارس الدوسري الذي كان متقدما لأخذ الكرة ليخطفها الأردني احمد هشام ويتجه لمرمى الرفاع ويسجل هدف التعادل الثاني للوحدات.

وانتهت المباراة بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما وبحسب اللوائح التنظيمية للدورة بحسم النتيجة بضربات الترجيح مباشرة دون وقت إضافي لجأ الفريقان بتنفيذ ضربات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت للرفاع واستطاع الفوز بالمباراة.

سجل للرفاع كل من عيسى غالب والبرازيليين اوزيا ورودريغو وحسين سلمان وأضاع محمد الطيب ضربة. أما الوحدات فقد سجل كل من محمد الباشا وعامر ذيب وباسم فتحي وأضاع ضربتين كل من احمد هشام واحمد الياس.

وسيلاقي الرفاع صاحب الضيافة الظفرة الإماراتي اليوم (الاثنين).

من جانب آخر، حصل الحارس الرفاعي حمد الدوسري على لقب أحسن لاعب بالمباراة.

العدد 4377 - الأحد 31 أغسطس 2014م الموافق 06 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:57 ص

      هدف الوحدات ظالم

      لاعب الرفاع حرك الكرة بقصد يخليها للحارس عشان يلعبها
      والحكم ما صفر والمفروض الحكم يدري انه الحارس اهو الي بيلعبها لانه تقدم لها
      والحكم ظالم 100%و لو كان في مباراة رسميه مستحيييييييل الحكم بيحسبها

اقرأ ايضاً