العدد 4377 - الأحد 31 أغسطس 2014م الموافق 06 ذي القعدة 1435هـ

«سامسونج» ثورة تصاميم التلفاز للشاشات المقوسة

بعد مضي عدة عقود على اكتشاف جهاز التلفاز، فها هو هذا الجهاز الساحر مازال يتربع على قمة أكثر الأجهزة الإلكترونية المستخدمة من قبل الإنسان، وذلك على رغم المنافسة المتزايدة التي يواجهها من الأجهزة الإلكترونية الحديثة مثل الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية وبالطبع أجهزة الكمبيوتر. ومنذ بدء تصميم التلفاز كصندوق خشبي بشاشة صغيرة الحجم، مروراً بتصاميم فترة الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، ووصولاً لأحدث تصاميم التلفاز الرائدة حالياً ذي الشاشة المقوسة، فيمكن القول إن هذا الاختراع الإلكتروني الفذ سيواصل التربُّع في مكانة متميزة بين أجهزة الترفيه المنزلية.

واليوم تم تعزيز فاعلية وإبداع تقنية الوضوح الفائق لعرض شاشة التلفاز، بابتكار شركة «سامسونج» لأول شاشة عرض مقوسة من نوعها في العالم، لتضيف المزيد من التميّز والروعة لتقنية العرض فائق الدقة، وتمنح المستخدمين تجربة بصرية غير مسبوقة. وتقدم شاشة التلفاز المقوسة الجديدة، مزيجاً من التصميم الهندسي الخلاب، وآخر تقنيات عرض المحتوى التلفزيوني، ما يعد إنجازاً تقنياً متميزاً بجميع المقاييس.

ويتميّز تصميم تلفاز سامسونج المقوّس فائق الدقة، بشكل رائع وتصميم رقيق ومقوس لشاشة العرض، وحامل من معدن الألمنيوم المشرق، حيث أبدع مهندسو سامسونج هذه التحفة التقنية، لتقديم أجمل وأوضح صورة للمشاهد، والحد من التداخلات البصرية للصورة، وتقديم تجربة مشاهدة ممتعة لشاشة مقوسة تبدو بسطح مستوٍ، ووضوح كبير، وراحة للعين حتى عند مشاهدة شاشات العرض العملاقة.

ويُعَد جهاز «سامسونج» المقوس فائق الوضوح الجديد بقياس 105 بوصات، الأكبر من نوعه عالمياً، حيث قام الخبراء الذين أسهموا في إبداع هذا الجهاز، بإجراء العديد من الأبحاث والدراسات بشأن معايير حياة المستهلكين، وأخذوا في الحسبان دراسة العين البشرية لتقديم منتج متكامل. وتوصل خبراء الشركة إلى أن تقوس الشاشة بنصف قطر يبلغ 4200 مم، يمكن أن يقدم أفضل معايير المشاهدة المريحة، ولذلك فإن تقوّس هذا الجهاز يجعل كل زاوية من شاشة العرض على بعد متساوٍ من عين المشاهد، ما يعكس صورة أكثر روعة وجمالاً للمشاهد.

وقال المدير العام لأعمال التلفزيونات في شركة «سامسونج» الخليج للإلكترونيات، فينور ناير: «تفخر سامسونج بتقديم التلفاز المقوس فائق الوضوح، الذي يعد بحق ثورة جديدة في صناعة التلفاز، والأول من نوعه المقدم للمستهلكين في المنطقة. ويقدم الجهاز الجديد المصمم لمنح المشاهد أروع تجربة مشاهدة تلفزيونية، آخر إبداعات سامسونج في التصميم وفي تطوير الشاشات المقوسة. ونحن على ثقة أن هذا الجهاز سيمنح المشاهدين صورة بصرية تفوق توقعاتهم، وتجربة مشاهدة متميزة».

العدد 4377 - الأحد 31 أغسطس 2014م الموافق 06 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:24 ص

      مو حق البحرينيين

      تلفزيون ب 2000 دينار !! ليش شسالفة
      مايستاهل سلبياتة اكثر من ايجابياته

    • زائر 1 | 2:59 ص

      أسعار خيالية

      تقنية ممتازة، إلا أنها غالية جدا ولا يمكن لأصحاب الدخل المحدود شرائها حاليا بهذه الاسعار.

اقرأ ايضاً