العدد 4377 - الأحد 31 أغسطس 2014م الموافق 06 ذي القعدة 1435هـ

«البوليتكنك»: حضور برنامج التهيئة إلزامي لجميع الطلبة الجدد

يبدأ اليوم ويستمر 2 و4 سبتمبر الجاري

مدينة عيسى - بوليتكنك البحرين 

31 أغسطس 2014

صرحت رئيسة قسم التسجيل بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) هدى الحلواجي بأن برنامج التهيئة للطلبة الجدد الملتحقين بالبوليتكنك للعام الأكاديمي 2014 - 2015، سيكون خلال أيام الاثنين والثلثاء والخميس (1 و2 و4 سبتمبر/ ايلول الجاري)، منبهةً إلى أن حضور البرنامج إلزامي لجميع الطلبة، وسيتم تأكيد الحضور من خلال تسليم البطاقة الجامعية إلى الطلاب الحاضرين شخصيًا فقط.

وعن محتوى البرنامج، قالت الحلواجي: «يبدأ البرنامج اليوم الاثنين 1 سبتمبر 2014، من الساعة الثامنة صباحًا إلى الرابعة مساءً، ويشتمل على برنامج تثقيفي يحيط بجميع المعلومات التي تخص الطالب وتساعده في الوصول إلى مبتغاه بكل سهولة ويسر، وذلك من خلال تعريفه بالخدمات التي تقدمها البوليتكنك والبرامج الأكاديمية والكليات وطريقة التسجيل، وتزويد الطلبة بالمعلومات التي تخصهم سواء كانوا من طلبة التمهيدي أو البكالوريوس».

وأضافت: «كما أن مجلس الطلبة سيكون حاضرًا في هذا اليوم لتبيان دوره في مساعدة الطلبة والخدمات التي يقدمها والأنشطة التي يعد إليها خلال العام الحالي، وسيتم التعريف باللوائح المسلكية للطلاب وإجراءات الأمن والسلامة، إضافة إلى المواصلات وبعض التعليمات الصحية».

وبخصوص اليومين الثاني والثالث من برنامج التهيئة اللذين يصادفان يومي الثلثاء والخميس 2 و4 سبتمبر، قالت الحلواجي: «في اليوم الثاني والثالث سيتم تقسيم طلاب التمهيدي إلى مجموعات تتناوب في الآتي: أولًا، تقديم امتحان في نظم المعلومات، وثانيًا، امتحان قياس القدرات اللغوية».

كما سيتم أخذ الطلبة الجدد في جولة تعريفية تشمل جميع المباني الداخلية للبوليتكنك يرافقهم خلالها المرشدون الأكاديميون.

وأشارت الحلواجي إلى أنه من اليوم الأول سيتم تحديد ما يمكن أن يطلق عليه «المرشد الصديق» لكل مجموعة من المجموعات، يتمثل دوره في متابعة الطلبة منذ اليوم الأول ويذلل لهم الصعوبات ويساعدهم في حل المشكلات الأكاديمية والدراسية التي قد تواجههم، وذلك من خلال إرشادهم إلى الجهة المعنية بحل المشكلة بحسب نوعها، مؤكدةً أن البرنامج قد أثبت فعاليته ونجاحه خلال السنوات الماضية.

هذا وشددت الحلواجي على الطلبة ضرورة الالتزام بحضور البرنامج التمهيدي وفي الوقت المحدد، لما له من منفعة ستعود على الطلبة، وخصوصًا في عامهم الدراسي الأول، وذلك من خلال توضيح ما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات والتزامات، متمنية لهم التوفيق والنجاح في دراستهم في بوليتكنك البحرين.

العدد 4377 - الأحد 31 أغسطس 2014م الموافق 06 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً