العدد 4376 - السبت 30 أغسطس 2014م الموافق 05 ذي القعدة 1435هـ

«الوسطى» تختتم برنامجها الصيفي بمشاركة أكثر من 80 شاباً

المحافظة: البرنامج الصيفي لاقى استحسان المشاركين وأولياء أمورهم
المحافظة: البرنامج الصيفي لاقى استحسان المشاركين وأولياء أمورهم

مدينة عيسى - المحافظة الوسطى 

30 أغسطس 2014

اختتمت المحافظة الوسطى الخميس الماضي (28 أغسطس/ آب 2014)، برنامجها الصيفي للشباب للعام 2014، مسدلة الستار على ثلاثة أسابيع متتالية كانت زاخرة بالأنشطة والمحاضرات والرحلات الترفيهية والتعليمية التي جمعت بين المتعة والفائدة.

وذكرت المحافظة في بيان لها أمس السبت (30 أغسطس 2014)، أن أكثر من 80 شاباً وشابة، تراوحت أعمارهم بين 12 و18 عاماً، شاركوا في البرنامج الصيفي، الذي انطلق في الثالث عشر من أغسطس الجاري، وهي الفئة العمرية التي حرصت المحافظة على استقطابها خلال العطلة الصيفية لاحتضانها في برنامج متنوع يهدف لتعزيز مفاهيم المواطنة الصالحة لدى الجيل الصاعد، وتغذية النشء بالمبادئ الحميدة، وتعليمهم أصول المنافسة الشريفة.

وأوضح البيان أن «البرنامج الصيفي لقي تفاعلاً كبيراً من الشباب المشاركين تجلى في مواظبتهم على حضور جميع الأنشطة والرحلات، كما أعرب أولياء الأمور عن استشعارهم الأثر الإيجابي للبرنامج باحتضان أبنائهم وتنمية قدراتهم الذهنية والبدنية».

وأشار إلى أن المحافظة الوسطى واصلت خلال الأسبوع الثالث تسيير الرحلات الترفيهية والتعليمية ضمن البرنامج الصيفي؛ ففي يوم الثلثاء الماضي تمت زيارة دار المعاقين للتأهيل الاجتماعي، ودار المنار للمسنين، وقلعة الرفاع، وفي يوم الأربعاء تمت زيارة بيت الجسرة، ومصنع الفخار، ومركز تنمية المرأة. واختتمت الرحلات يوم الخميس بزيارة مركز العاصمة للأسر المنتجة، والحديقة المائية «واهوو»، مبيناً أن الرحلات -التي بدأت يوم الأحد الماضي وعددها 11 رحلة- أضفت البهجة والمرح على نفوس الشباب، كما أسهمت في تنمية معارفهم حول المعالم التاريخية والحضارية للمملكة بالإضافة إلى تراثها الإنساني والعادات والتقاليد البحرينية الأصيلة.

وذكر البيان أن «البرنامج الصيفي تضمن في أسبوعه الأول أنشطة رياضية أقيمت في مدينة خليفة الرياضية، وشملت السباحة وكرة القدم وكرة السلة. فيما تضمن الأسبوع الثاني فعاليات توعوية وكان منها سلسة من المحاضرات أقيمت في قاعة المحافظة الوسطى، وتناولت تنمية الحس الوطني لدى الشباب، ومخاطر برك السباحة، والإسعافات الأولية، ومخاطر الحريق. وقدم هذه المحاضرات مختصون من جهات رسمية وأهلية في إطار الشراكة المجتمعية التي تعد مبدءاً رئيسياً تحافظ عليه المحافظة الوسطى في تنفيذ مختلف البرامج والأنشطة على مدار العام».

وأكد أن المحافظة الوسطى حرصت من خلال اللجان المنظمة للبرنامج الصيفي على إعداد الأنشطة والفعاليات بما ينسجم مع الاحتياجات الذهنية والبدنية للشباب واختلافها حسب العمر والجنس، لضمان مواكبة القدرات والميول المتنوعة لدى المشتركين وتحقيق الأهداف الموضوعة ومنها صقل المواهب وتنمية المهارات الفردية والجماعية.

وجدّدت المحافظة الوسطى في ختام البرنامج الصيفي للشباب حرصها على تنفيذ المزيد من المبادرات والبرامج للشباب وسائر الفئات العمرية تفعيلاً لجانب المسئولية الاجتماعية.

العدد 4376 - السبت 30 أغسطس 2014م الموافق 05 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً