العدد 4376 - السبت 30 أغسطس 2014م الموافق 05 ذي القعدة 1435هـ

«مصانع بلاستيك الخليج» تتجه للتوسع خليجيّاً وعربيّاً

قيمة الاستثمار فيه 2.3 مليون دينار ومبيعاته نحو 9 ملايين

تتجه «مصانع الخليج للبلاستيك» لتطوير منتجاتها وتوسيع قاعدتها الإنتاجية لتتمكن من تلبية الطلب المتزايد على منتجاتها والتوسع في عملية التصدير والتي تتمثل حالياً في المملكة العربية السعودية التي تستوعب نحو 56 في المئة من نسبة الإنتاج، وقطر 13 في المئة، وبقية النسبة للدول الأخرى كاليمن والأردن ومستقبلاً تونس وبعض دول الشرق الأقصى كالصين وماليزيا. كما أكد التوجه لمضاعفة الإنتاج في الفترة المقبلة.

وأكد مدير عام المصنع وحيد سلمان، خلال تواجد وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو في المصنع، أن قيمة الاستثمار فيه تبلغ مليونين و300 ألف دينار بحريني، وتصل نسبة المبيعات نحو 9 ملايين دينار، وقدم شرحاً مفصلاً عن خطوات ومراحل التصنيع ومصادر المواد الخام المتمثلة في اليابان والصين إضافة إلى بعض الدول الأخرى، كما أشار إلى أهم المنتجات التي يقوم بها المصنع ومن أهمها الأنابيب البلاستيكية وملحقاتها.

وأكد الوزير - كما جاء في بيان للوزارة - أهمية المبادرات والخطوات الطموحة للشركات الاستثمارية الوطنية، ودورها في تعزيز الواقع الاقتصادي لمملكة البحرين، مشيراً إلى دعم الحكومة لكافة الخطوات التي من شأنها الحفاظ على السمعة التجارية العريقة والطيبة لمملكة البحرين والتي عرفت بها من زمن طويل.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قام بها الوزير وبحضور عددٍ من المسئولين بالوزارة إلى مصانع الخليج للبلاستيك بمنطقة البحرين العالمية للاستثمار بمدينة سلمان الصناعية بالحد، حيث كان في استقباله مدير عام المصنع والمستشار بالمصنع ممدوح أحمد محمد علي.

وفي هذا الصدد أعرب وزير الصناعة والتجارة عن تقدير الحكومة لكافة الجهود والخطوات التي يقوم بها المستثمرون في القطاع الصناعي والتجاري والتي من شأنها تعزيز الواقع الاقتصادي لمملكة البحرين، وتأكيد تقدمها وريادتها في كافة الجوانب الاقتصادية والتجارية والصناعية، لافتاً إلى استعداد وزارة الصناعة والتجارة دائماً لتقديم كل الدعم المطلوب والمساندة لتعزيز عمل هذه المؤسسات وتطويرها لما يصب في صالح الوطن والمواطنين.

العدد 4376 - السبت 30 أغسطس 2014م الموافق 05 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً