العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ

دول الخليج تنتظر تفاصيل التحالف الذي دعت واشنطن لإنشائه ضد "داعش"

وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح
وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح

أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الصباح اليوم السبت (30 أغسطس/ آب 2014) ان دول مجلس التعاون الخليجي تنتظر معلومات وتفاصيل إضافية من الأميركيين حول التحالف الذي دعت واشنطن لقيامه في مواجهة المتطرفين في العراق وسوريا.

وقال الشيخ صباح في ختام اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الست في جدة بغرب السعودية "كلنا سمعنا ما صرح به (الرئيس الأميركي) باراك اوباما حول تشكيل تحالف وتكليفه (وزير الخارجية) جون كيري زيارة المنطقة وتشكيل هذا التحالف".

وأضاف "نحن بانتظار تفاصيل لمعرفة ما هو المطلوب في المرحلة القادمة" مؤكدا "ليس لدينا معلومات كافية ولا تفاصيل عما تحدث به الرئيس الاميركي".

وذكر الوزير الكويتي ان دول المجموعة بانتظار جولة كيري المتوقعة للاطلاع اكثر على هذا الموضوع.

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما اكد في وقت سابق هذا الاسبوع انه يبحث عن "شركاء اقليميين اقوياء" في مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية الذي سيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق.

من جانبه، دعا وزير الخارجية الاميركي جون كيري الجمعة الى تحالف عالمي واسع من اجل مكافحة تنظيم الدولة الاسلامية.

وقبل اسبوع من قمة حلف شمال الاطلسي التي ستعقد في ويلز في الرابع والخامس من ايلول/سبتمبر، دعا وزير الخارجية الاميركي في مقال في صحيفة نيويورك تايمز الى "رد موحد بقيادة الولايات المتحدة واوسع تحالف ممكن بين الامم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:31 م

      الرصاصي

      داعش بلا مستقبل وكل مقاتليهم يعرفون انهم في طريقهم للموت المحتم واغلبهم كانوا فاسقون ومن رواد المخدرات خاصة الاجانب لي في صفوفهم ومنهم المرضى النفسانيين وغير ذلك من البشاعة وما تقدمه داعش اشياء لا يقبلها احد والحكومات الخليجية تقدم افضل المستويات المعيشية ولا تستطيع لا داعش ولا غيرها ان تقدم مثل تلك الخدمات لشعوب المنطقة والخلاصة الان تدور الدوائر على داعش وهي على شافة الانهيار في كل مكان

    • زائر 1 | 12:27 م

      ياك الذيب يا داعس

      ارجو من حكوماتنا الاهتمام بمواطنيها وتركهم يعيشون بحرية كما نرجوا ان يقفوا ضد التطرف الداعشي الذي بدأ يغزو بلداننا خصوصا بعد تجنيس من هب ودب

اقرأ ايضاً