العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ

مقتل جندي وإصابة آخر في الشطر الهندي من كشمير

ذكر مسئول حكومي أن جنديا بالجيش الهندي قتل وأصيب آخر اليوم السبت (30 أغسطس / آب 2014) في معركة بالأسلحة نشبت بين من يشتبه أنهم من المسلحين وقوات الأمن في الشطر الهندي من كشمير.

وقتل ستة أشخاص يشتبه أنهم من المسلحين وثلاثة جنود في الاسبوعين الماضيين في مناوشات وقعت بالقرب من خط السيطرة في منطقة كوبوارا طبقا لما ذكره إيترات حسين مدير شرطة المنطقة .

وخط السيطرة هو خط الحدود الفعلي الذي يقسم إقليم كشمير المتنازع عليه إلى قسمين.

ويخضع إحداهما لسيطرة الهند والاخر لسيطرة باكستان.وقال حسين إن مجموعة كبيرة من المتشددين المسلحين بأسلحة ثقيلة عبروا خط السيطرة في منتصف آب/أغسطس.

وقال وزير الدفاع الهندي أرون جايتلي خلال مؤتمر صحفي في نيودلهي " : الهجمات التي تقع عن خط السيطرة والحدود الدولية خطيرة ومستفزة بشكل كبير".

وخاضت الهند وباكستان ثلاث حروب منذ استقلالهما اثنان منهابسبب كشمير.

وشهد الشطر الهندي من كشمير حركة انفصالية عنيفة منذ ثمانينيات القرن الماضي ويتهم مسؤولون حكوميون باكستان بدعم المتشددين الكشميريين وهو اتهام تنفيه باكستان.

وأجرت الجارتان المسلحتان نوويا الواقعتان جنوب آسيامفاوضات بشكل متقطع لتسوية قضايا متعلقة بالحدود وتقسيم الموارد مثل المياه.

وكانت الهند قد ألغت جولة من المفاوضات كان من المقرر أن تجرى بين وزيري خارجية البلدين في إسلام آباد في آب/أغسطس بعد أن التقى المفوض السامي الباكستاني (السفير) في نيودلهي بزعماء انفصاليين كشميريين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً