العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ

اشتون: المحادثات مع إيران تستمر على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة

قالت مسئولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون اليوم السبت (30 أغسطس / آب 2014) إن القوى العالمية الست الكبرى ستبحث سبل التوصل لاتفاق نووي شامل مع إيران على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في سبتمبر أيلول.

وبدأت المحادثات الرامية لتحجيم برنامج إيران النووي مقابل انهاء العقوبات على طهران في فبراير شباط ولكن المهلة التي حددتها ايران والقوى الست لابرام اتفاق في 20 يوليو تموز انتهت دون التوصل لاتفاق.

واتفقت القوى الست وهي بريطانيا والصين وألمانيا وفرنسا وروسيا والولايات المتحدة على تمديد المفاوضات حتى 24 نوفمبر تشرين الثاني.

ومن المتوقع ان تستمر اشتون في ترأس المفاوضات النووية مع ايران حتى بعد ترك منصبها في الاتحاد الاوروبي في نهاية اكتوبر تشرين الآول.

وأجابت اشتون على سؤال في مؤتمر صحفي حول ما اذا كانت محادثات نووية ستجري في نيويورك في منتصف سبتمبر ايلول "تجري مناقشات في هذ الصدد (القضية النووية الإيرانية)."

وتابعت "سنستغل انعقاد الجمعية العامة في نيوريوك لنقوم بذلك ايضا."

وجاءت تصريحات اشتون في ختام اجتماع غير رسمي لوزراء خارحية الاتحاد الاوروبي في ميلانو لبحث الوضع في اوكرانيا والعراق والشرق الأوسط.

ومن المقرر ان تجتمع اشتون مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في بروكسل يوم الإثنين.

وتبدأ اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك في 16 سبتمبر ايلول وهو نفس التوقيت المحدد لبدء المحادثات الخاصة ببرنامج إيران النووي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً