العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ

«دبي السينمائي» يفتح باب المشاركة في دورته الـ 11

دبي - مهرجان دبي السينمائي الدولي 

29 أغسطس 2014

أعلنت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي عن فتح باب التسجيل للمشاركة في دورته الحادية عشرة، مجددة بذلك عقداً جديداً من عمر المهرجان. هذا وقد وجّه المهرجان دعوته للسينمائيين من الإمارات والعالم العربي لتقديم طلبات المشاركة في دورته المقبلة، التي ستقام خلال الفترة من 10 إلى 17 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، ليكون منصة لاكتشاف وتقديم أفضل إنتاجات ومواهب السينما العربية والعالمية.

هذا وسيبدأ المهرجان تلقي طلبات الأفلام المنافسة على جوائز «المهر الإماراتي» والمهر العربي» في فئات الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة.

وتعتبر جوائز «المهر» التي انطلقت العام 2006 المنصة الأقوى من نوعها على مستوى المنطقة المخصصة لتكريم ودعم السينمائيين العرب، حيث ساهمت منذ انطلاقها في تمهيد الطريق أمام العديد من المواهب العربية للوصول إلى المنصات العالمية، كان آخرها فيلم «عمر» للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، الذي فاز بمهر أفضل فيلم روائي طويل العام الفائت، قبل أن يترشح لدخول منافسات جوائز الأوسكار.

وإلى جانب «المهر العربي»، يتخذ «المهر الإماراتي» أهمية استثنائية بكونه الجائزة الوحيدة المخصصة للأعمال الإماراتية، والتي حققت نمواً بنسبة 50 بالمئة العام الماضي في أعداد الأفلام المشاركة، إضافة إلى النمو الكبير في المواهب الإماراتية الصاعدة.

ويقدم مهرجان دبي سنوياً باقة متنوعة من إنتاجات السينما العربية والعالمية، ويعرف الجماهير بآخر إنتاجات المخرجين المخضرمين والصاعدين، بما يمنحه مكانة مميزة باعتباره منصة سينمائية متكاملة تربط بين أوروبا وشرق آسيا، مستقطباً العام الفائت أكثر من 3500 استمارة مشاركة، اختير منها 174 فيلماً من 57 دولة.

يذكر أن باب استقبال طلبات المشاركة مفتوح للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة حتى 25 سبتمبر/ أيلول المقبل، على أن يكون تاريخ إنتاجها بعد شهر سبتمبر 2013.

باب المشاركة مفتوح على الموقع الرسمي للمهرجان www.dubaifilmfest.com ، حيث يمكن أيضاً الاطلاع على كافة التفاصيل والقواعد واللوائح الخاصة بتقديم الطلبات.

العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً