العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ

معاناة زوجات السجناء في «المر والرمان» بمتحف البحرين الوطني

ضمن فعاليات «تاء الشباب»

ضمن فعاليات مهرجان «تاء الشباب» في نسخته السادسة تنظم «مبادرة بريمير» للفن السينمائي فعالية تحت عنوان «الطريق الى فلسطين وذلك عند الثامنة من مساء الأحد الموافق 31 أغسطس/ آب 2014 في مقهى دارسين بمتحف البحرين الوطني.

ويتضمن برنامج الفعالية عرضاً للفيلم الفلسطيني «المر والرمان» الذي أخرجته الفلسطينية نجوى النجار، يعقبه لقاء مع المخرجة التي ستحضر العرض بالإضافة إلى منتج العمل هاني قرط. ويشارك في الفعالية الموسيقي البحريني محمد حداد الذي وضع الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام الشبابية القصيرة التي قدمها الشباب البحريني في السنوات الأخيرة.

الفيلم هو أول فيلم روائي لمخرجته، وقد فاز بجائزة مهرجان أميان للسيناريو وبجوائز أخرى في مهرجان سان سباستيان السينمائي الذي يقام في أسبانيا. عرض الفيلم في عدد من أهم المهرجانات السينمائية في العالم.

ويحكي الفيلم قصة فتاة فلسطينية تواجه الحياة وحيدة بعد سجن زوجها ومصادرة أرض عائلتها من قبل الجيش الإسرائيلي. الفيلم يحكي محنة زوجات السجناء الفلسطينين ويوصل رسالة مفادها أنه ينبغي مقاومة الاحتلال بالتعلق بالحياة.

نجوى نجار تعيش في الضفة المحتلة وتحمل شهادة في العلوم السياسية، كما تحمل شهادة ماجستير في السينما من الولايات المتحدة.

وبحسب رئيس «مبادرة بريميير» المخرج السينمائي محمد إبراهيم فإن هذه الفعالية تهدف إلى «تعزيز العلاقات الفنية بين مملكة البحرين ودولة فلسطين، كما نعلن من خلالها تضامننا مع الشعب الفلسطيني» وأضاف بأن هذه الفعالية «تعد بمثابة صرخة في الوقت الذي يتعرض فيه أشقاؤنا في فلسطين للعدوان غير المبرر من قبل الصهاينة المحتلين» مشيراً إلى أن الفعالية سوف تتضمن مشاركة مميزة من عدد من المخرجين البحرينيين. يشار إلى أن «مبادرة بريمير» للفن السينمائي هي واحدة من مبادرات مهرجان «تاء الشباب» وهي مبادرة تُعنى بالفن السّابع يقوم عليها مجموعة من الشباب الموهوبين المعنيّين بالسينما، الذين يعملون من أجل تقديم مشاريع فنية برؤىً مغايرة، وبتقنيّات معاصرة، وبقضايا تلامس فكر الشّباب وهواجسه الرّاهنة.

العدد 4375 - الجمعة 29 أغسطس 2014م الموافق 04 ذي القعدة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً