العدد 4372 - الثلثاء 26 أغسطس 2014م الموافق 30 شوال 1435هـ

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة حقوق الإنسان و«المؤسسة الوطنية»

صلاح علي وعزيز أبل أثناء توقيعهما الاتفاقية
صلاح علي وعزيز أبل أثناء توقيعهما الاتفاقية

المنامة - وزارة شئون حقوق الإنسان 

26 أغسطس 2014

قامت كل من وزارة شئون حقوق الانسان والمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين الجانبين تهدف لتوطيد أواصر التنسيق والتعاون والعمل على تعزيزها وتشجيعها، تحت رعاية وبحضور كل من الوزير صلاح علي، ورئيس مجلس المفوضين بالمؤسسة عبدالعزيز أبل.

وحضر حفل التوقيع امس الثلثاء (26 اغسطس/ اب 2014)، كبار المسئولين بالوزارة والمؤسسة ووقع الجانبان المذكرة التي تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون الوثيق فيما بين الجهات المعنية بحقوق الانسان في مملكة البحرين.

ومن ناحيته، قال الوزير صلاح علي بعد التوقيع على المذكرة ان ذلك سيسهم في تعزيز العمل المشترك على نشر ثقافة حقوق الانسان في المجتمع وإرساء مرحلة جديدة في العمل الجماعي بين الجهات ذات العلاقة في المجال الحقوقي بهدف تطوير العمل الحقوقي على المستوى الوطني. وأضاف أن الوزارة ستقدم كل التسهيلات الممكنة من أجل إنجاح الفعاليات المشتركة فيما بين الجانبين وذلك في ضوء الاختصاصات المنوطة بالوزارة.

ورحب الوزير بتشكيل لجنة مشتركة فيما بين الوزارة والمؤسسة في ضوء أحكام المذكرة، بحيث تجتمع دوريا وكلما دعت الحاجة لوضع برنامج عمل تنفيذي للتعاون المشترك بين الوزارة والمؤسسة ومتابعة تطبيقه.

ومن جهته، قدّم أبل الشكر والتقدير للوزير على موافقته لتوقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين، موضحاً أن توقيع مذكرة التفاهم يسهم في تعزيز العمل المؤسساتي الحقوقي في البحرين وبخاصة أن جميع الجهات المعنية بحقوق الانسان في البحرين تتكامل وتتشارك في الأدوار الوطنية المنوطة بها.

كما يأتي توقيع مذكرة التفاهم من الجانبين لتفعيل اختصاصاتهم في نشر ثقافة حقوق الإنسان وتعزيزها والتعاون مع المنظمات الدولية والجهات الإقليمية والوطنية والمؤسسات ذات الصلة المعنية بتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

وتتكون مذكرة التفاهم من 8 مواد تخدم العمل الحقوقي وإرساء مبادئ حقوق الإنسان وصون كرامته وتبادل الخبرات وبناء القدرات بين الجانبين.

وتشمل التعاون في مختلف الجوانب ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان وتبادل الخبرة والزيارات والاستشارات، والمطبوعات والدراسات، وتنظيم دورات تدريبية وورش عمل، وعقد فعاليات ومؤتمرات مشتركة، والمساهمة والتنسيق في دعم المجالات الحقوقية.

وبموجب المذكرة، يعمل كل طرف، كلما أمكن ذلك، على إشراك الطرف الآخر في الأنشطة والفعاليات التي تكون موضع اهتمامه، وينظر الطرفان في إمكانية وضع مشروعات مشتركة ومحددة لتعزيز أهداف التعاون بينهما وفقا لإطار زمني محدد.

العدد 4372 - الثلثاء 26 أغسطس 2014م الموافق 30 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:07 ص

      البحرين

      هذه المؤسسات تمثل اوامر الحكومه لانها جزء من الحكومه

اقرأ ايضاً