العدد 4371 - الإثنين 25 أغسطس 2014م الموافق 29 شوال 1435هـ

استشهاد فلسطينيين اثنين وتدمير برج سكني ضخم في غارات جوية اسرائيلية على غزة

 استشهد فلسطينيان فجر اليوم الثلثاء (26 أغسطس/ آب 2014) في غارة جوية إسرائيلية بينما أصيب نحو عشرون آخرون اثر سلسة غارات جوية شنتها المقاتلات الحربية الإسرائيلية على برج سكني ضخم غرب مدينة غزة ما أدى إلى تدميره، وفقا لوزارة الصحة في غزة وشهود عيان.

وأعلن المتحدث باسم الوزارة اشرف القدرة "استشهاد الشابين محمد ابو عجوة وحسن الصواف جراء قصف على شارع النفق وسط غزة".

وفي وسط مدينة غزة، أعلن القدرة جرح عشرين مواطنا بينهم أربعة مسعفين وصحافي في قصف إسرائيلي على المجمع الايطالي.

وأكد شهود عيان أن طائرات اف16 إسرائيلية أطلقت ستة صواريخ على الأقل على هذا المجمع الذي يضم برجا سكنيا من 16 طابقا فيه ستين شقة سكنية على الأقل إضافة إلى مجمع تجاري يضم عشرات المحال ما أدى إلى تدميره بالكامل.

وقال احد سكان هذه المنطقة إن "الجيش الإسرائيلي ابلغ سكان هذا البرج بان عليهم إخلاءه فورا لان الطائرات الإسرائيلية ستقوم بتدميره".

وعلى الأثر هرعت عشرات العائلات إلى الشوارع بحثا عن ملاذ امن لها وفقا لنفس المصدر.

وفي وقت لاحق أيضا شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية عدة غارات على برج أخر مكون من 14 طابقا غرب مدينة غزة ما الحق به أضرارا بالغة.

وصباح اليوم الثلاثاء أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لـ"حماس" في بيان انه "ردا على سياسة قصف الأبراج السكنية، كتائب القسام تقصف حيفا بصاروخ R160 وتل ابيب بأربعة صواريخ M75".

كما أعلنت أيضا "قصف عسقلان المحتلة بصاروخي قسام".

ومع انهيار التهدئة الأخيرة في 19 أغسطس/ آب، اقترحت مصر على الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي الالتزام بفترة تهدئة جديدة تتيح فتح المعابر في قطاع غزة وإدخال المساعدات ومواد إعادة الاعمار، مع إعطاء مهلة شهر للاتفاق على نقاط الخلاف مثل فتح المطار والمرفأ، في حين واصلت إسرائيل غاراتها الجوية ما أدى إلى مقتل عشرة فلسطينيين على الأقل أمس الاثنين.

وتأتي هذه الجهود في حين يدخل الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الخمسين، مع ارتفاع حصيلته إلى 2133 قتيلا فلسطينيا على الأقل وأكثر من 11 ألف جريح. وفي الجانب الإسرائيلي قتل 64 جنديا وأربعة مدنيين بينهم أجنبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً