العدد 4371 - الإثنين 25 أغسطس 2014م الموافق 29 شوال 1435هـ

رحيل دي ماريا يثير أحزان لاعبي ريال مدريد

فان غال يزيد غموض الصفقة المتوقع أن تكسر رقمين قياسيين

ألقى وداع لاعب ريال مدريد السابق الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والمنتقل حديثا إلى نادي مانشستر يوناتيد الإنجليزي حسبما أفادت وسائل الإعلام لزملائه بالنادي الملكي بظلاله الحزينة على ردود فعل لاعبي الفريق بطل النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة «ماركا» الاسبانية أن الظهير الأيسر لريال مدريد البرازيلي مارسيلو أعرب عن مودته للنجم الأرجنتيني عبر تغريدة قام بها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقال مارسيلو: «أشكرك على كل ما قدمته من أجل ريال مدريد. أنت رائع يا أخي. أحبك».

وكانت العلاقة بين دي ماريا والنادي المدريدي شهدت بعض التوتر في الآونة الأخيرة بعد أن أعلن كارلو أنشيلوتي في وقت سابق أنه يلجأ إلى إشراك اللاعب الأرجنتيني في المباريات «وقتما وكيفما يشاء» باعتباره أحد لاعبي الفريق الذين يأتمرون بأمره. وبدأ دي ماريا في البحث عن ناد آخر بعد أن لمس نية مدربه السابق في الاستغناء عنه وعدم الاعتماد عليه بشكل أساسي وخصوصا بعد قدوم الكولومبي خايمس رودريغيز الحائز على جائزة الحذاء الذهبي وصاحب لقب هداف نهائيات كأس العالم الأخيرة. وأفادت وسائل الإعلام في اليومين الماضيين أن النجم الأرجنتيني سينتقل مطلع الأسبوع المقبل بشكل رسمي إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 70 مليون يورو.

لكن مدرب مانشستر يونايتد فان غال ألقى مزيداً من الغموض حول صفقة تعاقد الفريق الإنجليزي مع الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، إذ أكد الهولندي أن إدارة ناديه لم تعلن بعد عن تعاقدها رسمياً مع لاعب ريال مدريد السابق، كما كشف أنه لن يتحدث في هذا الأمر قبل صدور إعلان رسمي من إدارة النادي.

يذكر أن وسائل الإعلام ذكرت في الأيام القليلة الماضية أن دي ماريا أصبح قاب قوسين أو أدنى من الالتحاق بصفوف «الشياطين الحمر» مقابل 70 مليون يورو.

وفي معرض رده حول سؤال ما إذا كان يعجبه دي ماريا، قال فان غال: «نعم، ولكن يعجبني ميسي أيضاً. هناك العديد من اللاعبين في العالم الذين يروقون لي ولكن لا يمكن أن يتعاقد مانشستر معهم جميعا».

وتكلفة صفقة انتقال دي ماريا إلى مانشستر يونايتد وصلت إلى 80 مليون يورو، وهو المبلغ نفسه الذي دفعه الفريق الملكي من أجل الحصول على هداف كأس العالم خايمس رودريغز قبل أسابيع من موناكو الفرنسي.

ويعد انتقال دي ماريا إلي مانشستر يونايتد هو أكبر قيمة يحصل عليها الفريق الملكي من بيع أي لاعب على مدار تاريخه، إضافة إلي أنه أكبر قيمة يدفعها الشياطين الحمر من أجل التعاقد مع النجوم، وتخطى ريال مدريد ببيع دي ماريا المبلغ الذي حصل عليه الموسم الماضي لبيع مسعود أوزيل لأرسنال بقيمة 45 مليون يورو إضافة إلي تجاوزه قيمة أكبر صفقة في تاريخ الدوري الإسباني والتي تمثلت في انتقال لويس فيغو من برشلونة إلي ريال مدريد وفالكاو من أتليتكو مدريد إلي موناكو مقابل 60 مليون.

وسيحصل دي ماريا في عقده مع مانشستر يونايتد على 8 ملايين يورو كراتب سنوي، بعد أن تمكن خلال الموسم الماضي من صناعة أكبر عدد من الأهداف في الدوريات الخمس الكبرى ووصل إلي 17 هدفا، وحسم الشياطين الحمر صفقة دي ماريا بعد أن تنافس مع باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي الذي كان قريبا للغاية من اللاعب خلال الفترة الماضية، وتوصل باريس سان جيرمان خلال الفترة الماضية إلي اتفاق مبدئي مع ريال مدريد على ضم اللاعب قبل أن يتدخل مانشستر يونايتد، ثم تتعقد الأمور نتيجة موقف الفريق الفرنسي الحرج مع قانون الإنفاق النظيف المعمول به حاليا في أوروبا.

العدد 4371 - الإثنين 25 أغسطس 2014م الموافق 29 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:06 ص

      خسارة

      دي ماريا كان أفضل لاعب في الريال... خسارة

    • زائر 3 | 3:37 ص

      مدرب شكل بس

      انا برشلوني صميم ولكن الحق يقال ان ديماريا لايعوض
      والمدرب فاشل اقدام اللعبين تتكلم وخطط المدرب تفشل

    • زائر 2 | 3:23 ص

      البلادي

      خسارة انتقال ماريا الي ألمان يونايتد انتقال لا يعوض حيث ان الموجودين الحاليين بالريال ليسوا بمستوي هذا اللاعب ،،،لاعب طراز عالي يصنع الأهداف يسجل وهذه الميزة مع الأسف لا تتوفر حاليا بالموجودين بالريال والدليل مباراة السوبر والبارزة المستوي الهزيل الذي قدمة الريال امام فرق متواضعة ،،،اللة يستر السنة

    • زائر 1 | 12:57 ص

      مدريدى

      خسارة , بكل صدق هو مو كان السبب في حصول الريال على بطولة اوروبا
      اما انشلوتي فهو لايستطيع ان يجلب اى بطولة والبطولتان من اقدام لاعبين
      سوبر امثال دى ماريا وسيرجو راموس وكارث بيل وكريستيانو رونالد ومارسيليو
      بيبي مودريج جافي الونسو كرفخال ايسكو سامي خضيره اما بن زيمة على كثرة مايكولون اللاعب العربي والجزائرى خيسو الفريق به

اقرأ ايضاً