العدد 4371 - الإثنين 25 أغسطس 2014م الموافق 29 شوال 1435هـ

السد وجها لوجه مع الهلال والاتحاد يستضيف العين

في جولة الإياب والحسم لدوري أبطال آسيا

تتجدد المواجهة بين السد القطري بطل 2011 وضيفه الهلال السعودي للمرة الرابعة هذا الموسم، عندما يلتقيان اليوم (الثلثاء) في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وفاز الهلال ذهابا على أرضه بهدف لسلمان الفرج الأسبوع الماضي.

وكانت كفة الهلال الأرجح في المواجهات الثلاث السابقة بين الفريقين، إذ تعادلا في الدور الأول بالدوحة 2/2، وفاز الهلال في الرياض بنتيجة كبيرة 5/صفر، ثم جاء الفوز بهدف في ذهاب ربع النهائي.

يذكر أن نظام البطولة لم يكن ثابتا فأحيانا كان الدور النهائي من مباراة واحدة، وأحيانا أخرى من مباراتين ذهابا وإيابا، قبل أن يؤكد الاتحاد الآسيوي الإبقاء على نظام المباراتين في النسخة الحالية.

ولن تكون المواجهة الجديدة بين السد والهلال سهلة أو عادية هذه المرة، فهي الأخيرة بينهما هذا الموسم، والفوز فيها سيكون ثمينا ما سيجعل كل فريق يقدم أفضل ما عنده من اجل حسمها، وتحمل مواجهة اليوم بين الهلال والأندية القطرية الرقم 23 على الصعيد الآسيوي، وقد فاز الفريق السعودي 13 مرة مقابل 4 هزائم أمام السد وأم صلال والغرافة ولخويا، فضلا عن 5 حالات تعادل، أما على صعيد المواجهات بين الهلال والسد، فإن المباراة اليوم تعتبر العاشرة، إذ فاز الهلال في 6 مباريات وتعادلا في 2 مقابل خسارة واحدة.

الاتحاد× العين

في المباراة الثانية، يرفع الاتحاد السعودي بطل 2004 و2005 شعار الفوز فقط عندما يستقبل العين الإماراتي بطل 2003 على استاد الشرائع في مكة في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وفاز العين 2/صفر ذهابا على أرضه الأسبوع الماضي.

ونقلت المباراة من استاد الملك عبدالله بن عبدالعزيز «الجوهرة» في جدة بعد قرار الاتحاد الآسيوي للعبة بحرمان الاتحاد من جمهوره.

والفوز الذي حققه العين ذهابا كان الأول له على الاتحاد في البطولة منذ انطلاقها بنظامها الجديد العام 2003، إذ سبق إن فاز على الاتحاد في 4 مباريات أقيمت بينهما، بعد تعادل وخسارة في نهائي 2005، ومن ثم سقط العين مجددا في السعودية 1/2 وتعادلا 1/1 في العين ضمن منافسات المجموعة الثالثة من الدور الأول للنسخة الحالية.

يخوض الاتحاد المباراة بخيار الفوز فقط وهو الأمر الذي يحتم على مدربه خالد القروني اعتماد طريقة هجومية منذ البداية بحثا عن هدف مبكر يريح لاعبيه ويدفعهم لتقديم الأفضل والبحث عن المزيد من الأهداف، مع عدم إغفال الجانب الدفاعي كون أي هدف للعين سيكون قاتلا، أما العين فيدخل المباراة بأكثر من فرصة سواء الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بهدف ليضمن التأهل إلى نصف النهائي، ولذلك فإنه من المتوقع أن يلجأ مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش للأسلوب الدفاعي لتأمين منطقته والاعتماد على الهجمات المرتدة التي ستشكل خطورة على مرمى الاتحاد لا سيما بوجود مهاجمين يتمتعون بالسرعة والمهارة العالية وقادرين على التسجيل من أنصاف الفرص كالغاني اسامواه جيان هداف المسابقة برصيد 11 هدفا.

العدد 4371 - الإثنين 25 أغسطس 2014م الموافق 29 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً