العدد 4371 - الإثنين 25 أغسطس 2014م الموافق 29 شوال 1435هـ

إذا جاء وقت الجد ونحو طريق المجد... كلنا مع الحد

ممثل الكرة البحرينية في مواجهة آسيوية حاسمة أمام القادسية

يخوض فريقا الحد ممثل الكرة البحرينية مواجهة مصيرية حاسمة أمام ضيفه القادسية الكويتي في السادسة والنصف من مساء اليوم (الثلثاء) على استاد مدينة خليفة الرياضية في لقاء الإياب من دور الثمانية «ربع النهائي» لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويدخل الفريق الحداوي مواجهة اليوم بطموحات إثبات الوجود والندية ومقارعة الكبار في أولى اختباراته على الساحة الآسيوية والتي نجح حتى الآن في بلوغ ربع النهائي وأمامه فرصة مواصلة المشوار والذهاب لما هو أبعد نحو نصف النهائي الآسيوي على رغم صعوبة المواجهة أمام خصم قوي يفوقه خبرة مثل القادسية المدجج بمجموعة من نجوم المنتخب الكويتي، والفريق الحداوي بحاجة إلى وقفة قوية من الجماهير البحرينية لتحفيزه في لقاء اليوم والعبور من المنعطف الصعب نحو نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

وتحيط الحسابات بمواجهة اليوم بعدما انتهى لقاء الذهاب الذي أقيم الأسبوع الماضي في الكويت بالتعادل 1/1، ليكون الحسم في لقاء اليوم، إذ سيدخل الحد بفرصتي الفوز أو التعادل السلبي لخطف بطاقة التأهل إلى نصف النهائي فيما يمتلك القادسية فرصتي الفوز أو التعادل بأكثر من هدف للتأهل، فيما سيحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي في حال تعادلهما 1/1 في الوقت الأصلي، علماً أن الفائز سيصعد إلى دور نصف النهائي لملاقاة الفائز من لقاء نادي الكويت وسيجورا الإندونيسي اللذين سيلتقيان إيابا اليوم في اندونيسيا.

واكتسب الحد دفعة معنوية بعد انتزاعه التعادل من الذهاب أمام فريق يفوقه مكانة وشهرة وهو ما سيحاول استثماره اليوم وخصوصاً في النواحي النفسية في اللعب بثقة والتجرد من الرهبة والارتباك وكثرة الأخطاء، كما أن على مدربه التونسي شكري بجاوي قراءة أوراق مباراة الذهاب جيداً واللعب بتوازن وتضييق المساحات والحد من مفاتيح اللعب القدساوية وخصوصاً في الناحية الهجومية، فيما يتوقع أن يعتمد بجاوي على نفس عناصر التشكيلة التي خاض بها لقاء الذهاب والتي يبرز منها الحارس الدولي السابق عباس أحمد وإبراهيم العبيدلي وحمد راكع وحمد فيصل الشيخ وفتاي ونجمه الدولي عبدالوهاب المالود وأحمد الختال وعيسى مصبح بجانب المحترفين الأردني محمد الدواود والنيجريين دايو وأوروك واللبناني أحمد عطوي.

في المقابل، يسعى القادسية إلى استثمار خبرته في المشاركات الخارجية ونجومه الدوليين في تحقيق الفوز اليوم وخصوصاً أنه يدخل لقاء اليوم بمعنويات عالية بعد فوزه بكأس السوبر الكويتي وفوزه على الفحيحيل في انطلاقة الدوري الكويتي ويطمح الى المنافسة على اللقب الآسيوي الذي تأهل فيه إلى النهائي مرتين سابقتين وحل وصيفاً، ويقوده المدرب الاسباني أنطونيو ويضم في صفوفه عدد من لاعبيه الدوليين أمثال الحارس نواف الخالدي وصالح الشيخ وفهد الأنصاري وهدافه المعروف بدر المطوع بجانب محترفيه البرازيلي سيلفا والنيجيري عبدالله شيهون ومهاجمه الكرواتي دانيال الذي سيعود اليوم بعد غيابه عن لقاء الذهاب.


شريدة: ثقتنا كبيرة في الحد وأدعو الجماهير البحرينية لمساندته اليوم

أكد المدرب الوطني الكابتن سلمان شريدة الثقة الكاملة في فريق الحد الأول لكرة القدم نحو تمثيل الكرة البحرينية بالصورة المشرفة في مباراته المهمة أمام القادسية الكويتي في مباراة الإياب من ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي اليوم.

وقال شريدة في تصريح لـ «الوسط الرياضي» ان فريق الحد طموح ويحظى باهتمام ودعم من إدارة النادي برئاسة أحمد المسلم وما وصل إليه اليوم هو نتاج عمل دؤوب ويحظى باحترام وتقدير الجميع، واستطاع تمثيل البحرين خير تمثيل في مشاركته الأولى في البطولة الآسيوية حتى بلغ دور ربع النهائي واليوم نأمل ويجب وقفة الجميع معه وخصوصاً الجماهير البحرينية، ففريق الحد يتمتع بمدرب جيد ولاعبين جيدين قادرين على التعامل الجيد مع المباراة المهمة على رغم إدراكنا بقوة فريق القادسية وتاريخه».

وناشد شريدة جميع الجماهير البحرينية بالحضور ومساندة فريق الحد في مباراة اليوم المهمة واستثمار عامل الأرض والجمهور بصورة قوية وتحفيز الفريق نحو تحقيق النتيجة الايجابية في هذه المباراة المهمة والثقة كبيرة في أفراد فريق الحد.


الفريقان خاضا تدريبهما الأخير على ملعب المباراة

علي بن خليفة يحفز لاعبي الحد لتحقيق التأهل التاريخي

اختتم فريقا الحد والقادسية الكويتي استعداداتهما لمواجهتهما المهمة اليوم بخوض تدريبهما الأخير مساء أمس على استاد مدينة خليفة بعد اعتماد إقامة المباراة عليه، إذ خاض القادسية تدريبه في السادسة والنصف ولمدة ساعة واحدة وأعقبه تدريب الحد، وتم السماح لوسائل الإعلام بحضور ومتابعة الربع الساعة الأول من فترة التدريب.

وجرى التدريب الحداوي الأخير وسط أجواء من الاهتمام والدعم من شخصيات رياضية تقدمها رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وعدد من أعضاء إدارة الاتحاد بجانب أعضاء مجلس إدارة نادي الحد بجانب حضور أمين سر نادي المنامة عبدالله عاشور من أجل دعم ممثل الكرة البحرينية في هذه المباراة المهمة.

وأكد الشيخ علي بن خليفة أن فريق الحد نجح في تشريف الكرة البحرينية في مشاركته الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي بتأهله لدور الثمانية، مشيراً إلى أن جهود إدارة نادي الحد برئاسة أحمد المسلم أثمر عن تهيئة اللاعبين بصورة مميزة قدم فيها اللاعبون أداء رائعا في مشواره.

وحرص الشيخ علي بن خليفة على التحدث للاعبي الحد وحثهم على مواصلة النجاح التي سطرها الفريق في مشواره الآسيوي وأمامه فرصة تاريخية لمواصلة الانجاز بالتأهل لنصف النهائي بعد تحقيق نتيجة إيجابية في الكويت.

وأبدى رئيس اتحاد الكرة ثقته الكاملة بقدرات لاعبي الحد بتحقيق النتيجة الايجابية والتأهل، مستشهداً تحقيق النتيجة الايجابية بالروح القتالية العالية التي يتميز بها اللاعبون وكان ذلك واضحاً في اللقاءات السابقة ولاسيما لقاء الذهاب ضد القادسية الذي قدم فيه اللاعبون مستوى مميزاً.

وطالب علي بن خليفة الجماهير البحرينية بالوقوف خلف الفريق الحداوي لأنه يمثل الكرة البحرينية، ومن الواجب دعمه ومساندته، وإعطاء اللاعبين دفعة معنوية عالية لتحقيق النتيجة الايجابية.

من جانبه خاض فريق القادسية تدريبه الأخير على ملعب المباراة وكان التدريب الوحيد في البحرين بعد التغيير الذي طرأ على رحلة الفريق.


الشيخ: أهدرنا الفرص ونمتلك أوراقاً كثيرة للتأهل

قال لاعب القادسية الدولي صالح الشيخ إن الأوراق مكشوفة بين الفريقين اللذين التقيا أربع مرات في هذه البطولة، وأنه يعرف ويحترم فريق الحد المتطور في السنوات الأخيرة.

وأضاف الشيخ أن «فريق القادسية أهدر حسم التأهل من لقاء الذهاب بعدما أهدر فيه نحو 10 فرص محققة، وتعادلنا في الكويت ليس بالنتيجة السلبية بل عادية فحظوظنا لاتزال قائمة وهناك حسابات ونتائج كثيرة لاتزال في صالحنا في التأهل عدا التعادل السلبي».


المالود يؤكد أن فريقه سيقاتل للتأهل

بجاوي: مباراة نهائية وتركيزي على العامل الذهني ولن نلعب للسلبي

وصف مدرب فريق الحد التونسي شكري بجاوي مباراة اليوم بالنهائية الحاسمة ويجب التعامل معها بطريقة الفوز وعدم التفكير في آية حسابات أخرى.

وقال بجاوي في المؤتمر الصحافي «بعد خوضنا مباراة الذهاب في الكويت بوجهين مختلفين خلال شوطي المباراة، وبعدها عدنا ومنحنا اللاعبين راحة يومين لتخفيف الحمل البدني بعد التدريبات المكثفة خلال معسكر الكويت الذي سبق مباراة الذهاب، وإعدادنا للقاء الإياب كان عبر التدريبات العادية ثم دخلنا معسكراً قبل يومين من المباراة وكان تركيزنا على التحضير الذهني للاعبين خصوصاً بعد فترة الراحة والتي قد تحدث تشتيتاً وعدم تركيز ذهني لدى اللاعبين قبل المباراة بالإضافة إلى عملنا على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال مباراة الذهاب وكادت تكلفنا الكثير».

وأضاف «نتيجة التعادل في الذهاب كانت إيجابية قياساً بمكانة وخبرة وتاريخ الفريقين، لكن يجب علينا نسيان تلك النتيجة ودخول مباراة الإياب بروح وحسابات جديدة وبتركيز لمواجهة مختلف الظروف التي قد تحدث خلال المباراة وتقليل الأخطاء واستثمار هذه الفرصة من أجل التأهل بأية نتيجة لصالحنا ولن نعتمد على اللعب للحصول على التعادل السلبي على رغم أنها نتيجة لمصلحتنا، كما سنحاول تفادي دخول أي هدف في مرمانا».

من جانبه قال نجم فريق الحد الدولي عبدالوهاب المالود أن الفريق سيقاتل لتحقيق التأهل واستثمار الفرصة بعد النتيجة الايجابية التي حققها الفريق في لقاء الذهاب.


مدرب القادسية أنطونيو بثقة:

سأهاجم الحد منذ البداية وهدفي الفوز ولا مشكلة في الطقس

بدا مدرب فريق القادسية الكويتي الإسباني أنطونيو واثقاً من قدرة فريقه على التأهل اليوم إذ أكد أن فريقه سيلعب بطريقة الهجوم الضاغط على الحد منذ البداية مشيراً إلى أن ذلك هو الأسلوب المعتاد لفريق القادسية.

وقال أنطونيو «فريقي جاهز وسنواجه فريق متطور ونحترمه وأعرف أسلوبه في الاعتماد على الكرات المرتدة وفكرتي عن الحد لم تتغير بعد مباراة الذهاب كفريق منظم والمباراة صعبة، ولا أعتقد وجود مشكلة من ناحية الطقس لتشابه الأجواء بين البحرين والكويت، كما لا نشعر بوجود قلق وضغط على فريقي لأن لدينا لاعبين أصحاب خبرة دولية وسبق لهم خوض الكثير من المباريات الصعبة».

العدد 4371 - الإثنين 25 أغسطس 2014م الموافق 29 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:07 ص

      الحد أفضل

      أتوقع تأهل الحد لأنه الأفضل.الحد فريق يلعب بواقعية عكس القادسية الذي يعتمد على إسمه فقط وهذا غير كافي للتأهل.

    • زائر 2 | 6:37 ص

      بتوفيج حق الملكي

      أتمنى فوز الملكي القدساوي
      حمد عبدالعزيز صفوق العازمي

    • زائر 1 | 12:57 ص

      توقعي

      بيحسمونها الحد انشالله وبتكون مباراة مغلقه من النص

اقرأ ايضاً