العدد 4371 - الإثنين 25 أغسطس 2014م الموافق 29 شوال 1435هـ

«الصحة» تؤكد سلامة الأسواق المحلية من مشروبات الشوكولاتة الملوثة ببكتيريا الباسيلس

أكدت مديرة إدارة الصحة العامة مريم الهاجري سلامة الأسواق المحلية وخلوها من منتجات شركة «مارس» لمشروبات الشوكولاتة الملوثة ببكتيريا الباسيلس (Bacillus.spp) المسببة للتسمم الغذائي.

وأوضحت الهاجري أنه فور تسلم الإنذار الصادر عن مركز الإنذار الخليجي السريع للغذاء والمتعلق بمنتجات شركة مارس لمشروبات الشوكولاتة، تم الإيعاز إلى قسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحة العامة بمباشرة الموضوع وإجراء مسح ميداني للمنتجات التي حذرت منها الشركة المصنعة والمحددة بتواريخ انتهاء صلاحية معينة بين (19 ديسمبر/ كانون الأول 2014 و11 أبريل/ نيسان 2015) في جميع محافظات البحرين ومنافذها، حيث تبيَّن عدم توافر تلك المنتجات المعنية بالتسلسل الإنتاجي المعلن في الأسواق المحلية.

يذكر أن الجهات المعنية في كل من بريطانيا وايرلندا قد قامت بسحب منتجات شركة مارس من شراب الشوكولاتة من الأسواق بسبب تلوث هذه المنتجات ببكتيريا الباسيلس، والتي يمكن أن تتسبب في حدوث تسمم غذائي.

وكإجراء احترازي قام قسم مراقبة الأغذية بإدارة الصحة العامة بسحب عينات عشوائية مماثلة من مختلف أسواق محافظات البحرين وإخضاعها للتحليل المخبري؛ للتأكد من سلامتها، وقد أظهرت نتائج مختبر الصحة العامة خلو هذه المنتجات من ببكتيريا الباسيلس، وأي ملوثات ميكروبية أخرى.

وأكدت الهاجري أن إدارة الصحة العامة تسعى دائماً إلى استمرار الرقابة على جميع السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية لضمان سلامة وجودة الأغذية المحلية والمستوردة.

العدد 4371 - الإثنين 25 أغسطس 2014م الموافق 29 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً