العدد 4371 - الإثنين 25 أغسطس 2014م الموافق 29 شوال 1435هـ

«الحكومة الإلكترونية» تختتم ورشة «المعايير العالمية للمواقع الإلكترونية»

المنامة - هيئة الحكومة الإلكترونية 

25 أغسطس 2014

نظمت هيئة الحكومة الإلكترونية، مؤخراً ورشة عمل بشأن «المعايير العالمية للمواقع الإلكترونية»، وذلك بمشاركة 23 موظفاً ومسئولاً من المعنيين بالتعامل مع المواقع الإلكترونية من 9 جهات حكومية بالبحرين.

ووفقاً، لبيان صادر عن الهيئة أمس الإثنين (26 أغسطس/ آب 2014)، فإن تنظيم الورشة يهدف إلى إطلاع المشاركين على أبرز المعايير المتبعة في مجال المواقع الإلكترونية من حيث الجانب التقني والمحتوى والتصميم، ويأتي في إطار عمل الهيئة على تعزيز بيئة التعاون الحكومي، وتطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في مختلف الجهات الحكومية، كما يأتي ضمن الخطة التنفيذية لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للحكومة الإلكترونية 2016 المرتبطة بمؤشرات الأداء العالمية.

من جانبه، قدّم الورشة أخصائي أول ضبط التغيير بهيئة الحكومية الإلكترونية عيسى البنعلي، عرضاً توضيحياً ركز من خلاله على القواعد الأساسية لإنشاء المواقع الإلكترونية وربطها بالأهداف التي أنشئت من أجلها، مع أهمية معرفة الجمهور الذي يستهدفه، والتقنيات المستخدمة للتطوير واستحداث المحتوى، وتصميم الصفحات والعلامات التجارية، مع مراعاة سهولة التصفح والاستخدام، والتحقق من تشغيل الموقع من دون أية مشاكل تقنية.

كما تناولت الورشة مجموعة محاور، من بينها أساسيات الإنترنت والتكنولوجيا، تاريخ الويب، والمنافسة التجارية بين متصفحات الإنترنت، مع التعريف بقضايا الدعم، ورابطة الشبكة العالمية وهي المنظمة المعنية بوضع المعايير العالمية للمواقع، والفوائد التي يمكن الحصول عليها من تطوير المواقع.

وقدمت الهيئة، في ختام الورشة، تقريراً تناول مدى توافق مواقع وزاراتهم الإلكترونية مع المعايير العالمية، وبيّنت عزمها إقامة ورشة عمل مماثلة لاستيعاب عدد أكبر من مسئولي الجهات الحكومية العاملين على المواقع الإلكترونية.

العدد 4371 - الإثنين 25 أغسطس 2014م الموافق 29 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً