العدد 4371 - الإثنين 25 أغسطس 2014م الموافق 29 شوال 1435هـ

المتهم بحيازة 79 كيلوغراماً ينكر بيع الحشيش

أنكر المتهم بحيازة 79 كيلوجراماً من الحشيش أمام المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي وجيه الشاعر وعضوية القاضيين وعيسى الصائغ ونواف المناعي، وأمانة سر إيمان دسمال، تهمة بيع الحشيش.

وقد حددت المحكمة 29 سبتمبر/ أيلول 2014 للاطلاع والرد والتصريح للمحامية الحاضرة بنسخة من أوراق الدعوى .

وقد مثل المتهم وبرفقته المحامية زهرة البقالي المنابة عن. المحامية فاطمة الحواج، التي طلبت الاطلاع والرد بعد التصريح لها بنسخة من أوراق الدعوى.

ووجهت النيابة العامة للمتهم أنه في 14 مايو/ أيار 2014، باع وحاز بقصد الاتجار المادة المخدرة (الحشيش) في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن معلومات قد وردت إلى إدارة مكافحة المخدرات، تفيد بأن هناك شخصاً يحوز ويحرز كميات من الحشيش بقصد البيع والتعاطي، وبإجراء التحريات اللازمة تبين أن هذا الشخص يتاجر بالفعل في كميات من الحشيش يخفيها في منزله وسيارته.

وبعد استصدار إذن من النيابة العامة بتفتيش شخصه ومسكنه، تم الإعداد لكمين من أجل ضبط المتهم متلبساً، وتم تجنيد مصدر سري اتصل به ونجح في الاتفاق معه على شراء 4 كيلو جرامات من الحشيش مقابل 9200 دينار.

وفي الموعد المحدد وصل المصدر إلى المكان المتفق عليه، وبحوزته المبلغ المتفق عليه بعد تصويره وتسجيل أرقامه في محضر رسمي، وعقب التسليم والتسلم الذي تم تحت مراقبة الشرطة، تمت مداهمة المكان وطلب رجال الشرطة من المتهم أن يسلم نفسه، لكنه لم يستجب وانطلق بسيارته محاولاً الهروب، واصطدم ببعض سيارات الدوريات، مما أدى لتوقف سيارته فنزل منها بسرعة وجرى محاولاً تسلق أحد الجدران، لكن الشرطة قبضت عليه وضبطت المبلغ المصور في سيارته.

وعلى الفور اصطحبته قوة من إدارة مكافحة المخدرات لتفتيش بيته بموجب إذن النيابة، تم ضبط كمية من الحشيش في بيته، وبتفتيش سيارة أخرى مملوكة له تبين وجود كمية كبيرة من الحشيش بداخلها.

اعترف المتهم بأنه يعمل في مطعم يمتلكه أخوه، وبأنه يجلب الحشيش من الخارج ويقوم بتخزينه تمهيداً لبيعه، وأنه يبيع بالفعل هذه المادة المخدرة.

تبين أن الحشيش المضبوط يزن 79 كيلوجراماً، وأن قيمته تساوي حوالي ربع مليون دينار.

العدد 4371 - الإثنين 25 أغسطس 2014م الموافق 29 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً