العدد 4371 - الإثنين 25 أغسطس 2014م الموافق 29 شوال 1435هـ

وزير الصحة يبحث مع سفير البحرين بألمانيا معوقات علاج المرضى بالخارج

وزير الصحة يقرر تعيين ملحق صحي بسفارة البحرين بألمانيا
وزير الصحة يقرر تعيين ملحق صحي بسفارة البحرين بألمانيا

الوسط - محرر الشئون المحلية 

25 أغسطس 2014

بحث وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي مع سفير البحرين في جمهورية ألمانيا إبراهيم محمود المعوقات التي يواجهها علاج المرضى البحرينين في الخارج، سواء من حيث الإجراءات الداخلية في البحرين أو الإجراءات الخارجية بالدول المبتعث فيها المرضى وخصوصاً جمهورية ألمانيا، وقد قرر تعيين ملحق صحي محلي لمتابعة شئون المرضى المرسلين إلى ألمانيا.

جاء ذلك لدى استقبال الوزير الشهابي بمكتبه في مبنى الوزارة بالجفير صباح «الخميس» (21 أغسطس/ آب 2014)، سفير مملكة البحرين في ألمانيا لبحث الأمور المتعلقة بالمرضى البحرينيين الذين يتعالجون في ألمانيا.

وتم خلال اللقاء، التباحث حول التواصل والتعاون في المجال الصحي، ومناقشة موضوع العلاج بالخارج، وأبدى الوزير الشهابي أهمية تقوية العلاقة بين الوزارة وبين سفارات البحرين في الخارج بشأن موضوع ابتعاث المرضى البحرينيين للعلاج بالخارج ومنها سفارة البحرين بالجمهورية الألمانية. كما أبدى السفير استعداد السفارة بألمانيا للتعاون من أجل مصلحة مملكة البحرين والصالح العام للمرضى البحرينيين، ما يُساهم في تخفيف معاناته.

كما تم بحث بعض الأمور المتعلقة بالمرضى ووضع الحلول السريعة لها لتيسير أمور وإجراءات المرضى، وخصوصاً مع تنامي أعداد المحتاجين للعلاج في ألمانيا، كما طالب السفير بضرورة زيادة عدد الموظفين في سفارة البحرين بألمانيا؛ لتسريع العمل والانتهاء من الإجراءات بشكل أسرع. وقد رحب الوزير الشهابي بمقترحات السفير ووعد بتنفيذ وتيسير الأمور العالقة والمتابعة المستمرة ووضع الحلول لتسهيل العمل وتهيئة البنية الوظيفية.

حضر اللقاء كل من نائب رئيس الخدمات الطبية بمجمع السلمانية الطبي عبدالله المالكي، ورئيس مكتب العلاج بالخارج شيخة عبدالقادر.

العدد 4371 - الإثنين 25 أغسطس 2014م الموافق 29 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً