العدد 4370 - الأحد 24 أغسطس 2014م الموافق 28 شوال 1435هـ

«الأعلى للمرأة» ينظم مسابقة «الخطة الوطنية» بمدينة شباب 2030

توزيع جوائز «مسابقة الخطة» للمجلس الأعلى للمرأة
توزيع جوائز «مسابقة الخطة» للمجلس الأعلى للمرأة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

24 أغسطس 2014

نظمت الأمانة العامة بالمجلس الأعلى للمرأة، «مسابقة الخطة» بمدينة شباب 2030، والتي تنظم سنوياً من قبل المؤسسة العامة للشباب والرياضة، بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وتهدف المسابقة إلى تعريف الشباب بالخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية (2013 - 2022)، وسط مشاركة 5 فرق من الشباب المشاركين في مدينة الشباب، حيث يتكون كل فريق من 4 أشخاص يقوم كل فريق بلبس لون من ألوان آثار الخطة.

وتأتي المسابقة، ضمن سلسلة البرامج التعريفية التي تقوم بها لجنة الشباب، للتعريف بأهم برامج ومشاريع الخطة الوطنية لاستراتيجية نهوض المرأة البحرينية، حيث نظمت اللجنة في وقت سابق فعالية «اليوغا... نمط الحياة»، مستهدفةً من وراء ذلك تحقيق أحد آثار الخطة الوطنية وهو أثر «جودة الحياة» الذي يعمل على الارتقاء بجوانب حياة المرأة في المجالات الصحية والبيئية والاجتماعية والنفسية بما ينعكس على الأسرة والعيش بأمان وتعزيز أنماط أفضل الممارسات من خلال توفير خيارات أكثر للمرأة.

يشار إلى أن الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية (2013 - 2022)، اعتمدت في مراحل بنائها الشمولي على ترسيخ القيم العليا التي يعمل من أجلها المجلس وهي: (العدالة، وتمكين المرأة) واستجابة للتوجهات العالمية، طرأ التحول الاستراتيجي للتخطيط الذي ينشد تحقيق أثر ذي قيمة مضافة على المستوى الوطني من خلال تحقيق محصلات شاملة وخطط ترتقي لمستوى تلك المحصلات، بحيث تتضمن الخطة خمسة آثار وهي (أثر تكافؤ الفرص، أثر التعلم مدى الحياة، بيت الخبرة، أثر استقرار الأسرة وأثر جودة الحياة).

العدد 4370 - الأحد 24 أغسطس 2014م الموافق 28 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً