العدد 4370 - الأحد 24 أغسطس 2014م الموافق 28 شوال 1435هـ

«جمعية التسليف لموظفي البلديات» تختار مجلس الإدارة 4 سبتمبر

المنامة - وزارة البلديات والتخطيط العمراني 

24 أغسطس 2014

اعلنت جمعية التوفير والتسليف التعاونية لموظفي وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بعد إصدار وزارة التنمية الاجتماعية قراراً بالترخيص للجمعية انها ستعقد الاجتماع الاول لها في مبنى الوزارة في المنامة، وذلك في يوم الخميس (4 سبتمبر/ ايلول 2014) في تمام التاسعة صباحاً بقاعة الاجتماعات.

وسيتم خلال الاجتماع الأول لجمعية التوفير والتسليف استعراض القرار الوزاري رقم (57) لسنة 2013 واستقالة الإدارة المؤقتة للجمعية، كما سيتم فتح باب الترشيحات لعضوية مجلس الإدارة ومناقشة ما يستجد من موضوعات.

وتهدف الجمعية من خلال عملها القائم إلى تحقيق الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي لأعضائها ونشر الوعي فيما بينهم، عبر تشجيع أعضائها على الادخار والتوفير المنتظم، وتأسيس المشاريع التعاونية الأخرى التي تعود بالنفع على أعضائها، ومساهمة الجمعة في إقامة مشاريع وطنية ناجحة. أما فيما يخص توفير الأموال اللازمة لتحقيق غاياتها فيتم عبر مساهمة الأعضاء ورسوم الانتساب والاشتراكات الأخرى، إضافة لتقديم القروض وقبول الهبات والتبرعات بعد الموافقة عليها من قبل الوزارة.

ويوضح النظام الأساسي شروط العضوية للجمعية والمتمثلة في كون المنتمي بحريني الجنسية، وألا يقل عمره عن 21 عاماً ميلادياً، باستثناء ورثة الأعضاء المتوفين الذين يكتسبون العضوية للجمعية بالانتساب، إضافة لأن يكون حسن السيرة والسمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو جنحة مخلَّة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

وبيَّن النظام الأساسي للجمعية التي تعمل بنظام نوعي العضوية (العضوية العاملة والعضوية المنتسبة) على تكوين سبعة أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية من بين أعضائها لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد لفترة أخرى ويتم انتخابهم عن طريق الاقتراع السري المباشر، كما حدد النظام اختصاصات المجلس وشروط العضوية فيه، وأن اجتماعاته تعقد بصفة دورية مرة كل شهر، مع جواز عقد اجتماعات استثنائية للنظر في الأمور الطارئة، إلى جانب كيفية توجيه الدعوة للاجتماع والنصاب اللازم لصحته وإصدار القرارات، مع توكيل رئيس مجلس إدارة الجمعية مهمة تمثيلها أمام القضاء ولدى الغير.

وحدد النظام اختصاصات كل من الجمعية العمومية وغير العادية، ومواعيد اجتماعاتها، والنصاب القانوني لصحة انعقادها، وكيفية التصويت فيها وإصدار قراراتها.

العدد 4370 - الأحد 24 أغسطس 2014م الموافق 28 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً