العدد 4370 - الأحد 24 أغسطس 2014م الموافق 28 شوال 1435هـ

«التربية» تنظم برنامج تهيئة لـ 200 معلم مستجد

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

24 أغسطس 2014

نظمت إدارة التدريب والتطوير المهني بوزارة التربية والتعليم برنامج التهيئة للمعلمين المستجدين البحرينيين للعام الدراسي الجديد 2014-2015م، بحضور (200) معلم ومعلمة، بهدف إطلاعهم على الخدمات التي تقدمها الوزارة بمختلف إداراتها وكيفية الاستفادة منها، وذلك بصالة وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى، وبحضور مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالوزارة، حيث يستمر البرنامج لمدة خمسة أيام متتالية.

وقد ألقت القائم بأعمال مدير إدارة التدريب والتطوير المهني كوثر المعاودة كلمةً رحبت خلالها بالمعلمين المستجدين، مؤكدةً أن وزارة التربية والتعليم تولي اهتماماً كبيراً بالعنصر البشري، ومنهم المعلمون الذين هم بحاجة مستمرة إلى الاطلاع على أحدث المستجدات في المجال العلمي والتربوي بكل جوانبه ومنطلقاته، حتى يتمكنوا بسهولة من التأقلم والتكيف مع تحديات العصر.

واشارت إلى أن دور الوزارة يتمثل في توعية المعلمين الجدد بالحقل الوظيفي الذي سينخرطون فيه، كونهم من يناط بهم تهيئة وإعداد الروافد البشرية التي تتطلبها عملية التنمية الشاملة للمواطن في مملكة البحرين.

وأوضحت المعاودة أن برنامج التهيئة وما يتضمنه من برامج تأهيلية للمعلمين يلبي الاحتياجات الضرورية التي تمكن المعلمين من تحقيق غايات وأهداف التعليم، والتوجه نحو تمهين الهيئة التدريسية وتنمية قيم الانتماء والمواطنة لدى المعلم والطلبة، كما تمكنهم من الاطلاع على آخر المستجدات في مجال التدريس والتعلم والتقييم، والتوجه بهم نحو تطبيق معايير الجودة الشاملة، وتعددية الأدوار والمسئوليات الملقاة على عاتق المعلم.

هذا، ويتضمن برنامج التهيئة للمعلمين المستجدين عروضاً لإدارات وزارة التربية والتعليم على مدار خمسة أيام متتالية، فاليوم الأول يتضمن عرضاً لإدارة الموارد البشرية بشأن السياسات والقوانين والأنظمة والتعليمات، وعرضاً لقطاع التعليم العام والفني عن البرامج التطويرية في الوزارة ونظام إدارة الأداء.

أما اليوم الثاني فيتضمن عرضاً لمشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل، وعرضاً آخر لإدارة المناهج بشأن مناهج التربية للمواطنة وحقوق الإنسان، فيما تقدم إدارة الإشراف التربوي خلال اليوم الثالث ورشاً تدريبية عن التخطيط لعناصر الدرس الجيد والتعليم المتمايز.

وفي اليوم الرابع تقدم إدارة المناهج عرضاً عن التقييم التكويني ودور المعلم في تحسين مخرجات التعلم، كما تقدم إدارة الإشراف التربوي عرضاً عن التقييم من أجل التعلم، وتختتم فعاليات برنامج التهيئة بتقديم الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب عرضاً عن عملية مراجعة الهيئة للمدارس، إلى جانب تقديم إدارة التربية الخاصة عرضاً بشأن دور المعلم في التعاون مع اختصاصيي التربية الخاصة، إضافة إلى تقديم إدارة الإشراف التربوي عرضاً عن دور المشرف التربوي في التطوير المهني المستمر للمعلمين.

العدد 4370 - الأحد 24 أغسطس 2014م الموافق 28 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 6:17 ص

      ما خفي اعظم

      يقال انك اذا اردت ان تهدم امة فلتبدأ بالتعليم ، و هذا بالضبط اللي تسويه وزارة التربية عندنا . تقلص عدد المدرسين المعينين معروف الحبكة من وراه. و بنشوف الاسبوع القادم افواج الجاليات عذرا الكفاءات الخارقة اللي راح يغزون المدارس . و نتيجة جلبهم يصرخ بها الطلبة انفسهم و يعلنونها صريحة لنا كأولياء امور بأن حضورهم كعدمه . ناهيك عن المعاملة السيئة و الالفاظ القذرة الي يتفوه بها هذا السوبر كفاءة لأبنائنا . كفاك يا و.... لقطاع التربية

    • زائر 4 | 3:12 ص

      ولكن

      والمعلمون الوافدون الذين لا يفقهون غير جمع المال لهم نصيب الاسد في التوظيف والكل يعرف نتائج تدريسهم والكل يصرخ من عدم تمكنهم من الإدارة الصفية وهي محور رئيس في العملية التعليمية لان الطلبة باتوا يعرفون هدف هؤلاء من التدريس

    • زائر 6 زائر 4 | 6:08 ص

      معك فيما تقول

      فعلا مهما قدم الوافد يبقى الراتب همه الشاغل
      معلمون مبدعون استبعدتهم الوزارة
      بنتيرفيؤالصف عانت ويا صغها من معلمة اردنية تسب واشتمهم ...

    • زائر 3 | 2:36 ص

      وزارة دفن المعلم

      الوزارة تاخذ المعلم لحم و ترميه عظم و تدفن احلام المعلم و طموحه في ظل الكرف في سلك التدريس بلا رحمة ،؟

    • زائر 2 | 2:14 ص

      اظهار الصور يعتبر حفاظا على الخصوصية بدلا من الاسماء!

      الصورة تريد اخبارنا بشكل كاذب عن الواقع اختيار الزاوية وتركيزها على ملامح مميزه لبنت تنتمي لطائفة معروفه بحد ذاته اهانه . أذا أردتم أن تكونواصادقيين يا وزارة التربية انشروا اسماء من وظفتموهم وعدد الذين استقدمتموهم من مصر والاردن وتونس فذلك في كل الاحوال أهون من اظهار الصور بزوايا خادعه يا من تتدعون الحفاظ على خصوصيات الناس.

    • زائر 1 | 1:48 ص

      200 فقط

      تقلص توظيف المعلمين الى 200 ويمكن ال200 مع المعلمين الوافدين ..
      ليش كان عدد المعلمين الجدد يفوق 600 كل سنه الله يستر من سياسه التمييز

اقرأ ايضاً