العدد 4370 - الأحد 24 أغسطس 2014م الموافق 28 شوال 1435هـ

فتيحة: 1 ديسمبر بدء إنفاذ أسعار الأدوية الموحّدة خليجياً للمجموعة الرابعة

بهاء الدين فتيحة
بهاء الدين فتيحة

الوسط - محرر الشئون المحلية 

24 أغسطس 2014

صرح الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بهاء الدين فتيحة بأنه سيتم انفاذ الأسعار الموحدة خليجياً للمجموعة الرابعة اعتبارا من أول ديسمبر/ كانون الاول 2014 لأدوية امراض الجهاز التنفسي والمضادات الحيوية.

وقال فتيحة انه انفاذا لتوجيهات الحكومة بتحسين الظروف المعيشية للمواطن، فقد قامت الهيئة باقرار التسعيرة الموحدة للمجموعة الرابعة للأدوية المستخدمة في علاج أمراض الجهاز التنفسي ومجموعة المضادات الحيوية على ان تسري الاسعار الموحدة اعتبارا من الأول من ديسمبر 2014.

واضاف، في بيان امس الاحد (24 اغسطس/ اب 2014) ان الهيئة تقوم بابلاغ شركات الدواء وأصحاب الصيدليات العاملة في مملكة البحرين بقائمة الأسعار الموحدة.

وتشتمل هذه القائمة على عدد 568 نوعا من الدواء منها 95 من الأدوية المبتكرة لعلاج أمراض الجهاز التنفسي و243 من الأدوية المبتكرة لمجموعة المضادات الحيوية، بالإضافة إلى 230 من الأدوية البديلة.

واوضح انه نتيجة لتوحيد السعر خليجيا فستشهد أسعار الدواء لهذه المجموعة انخفاضا كبيرا في مملكة البحرين يختلف من دواء الى اخر، حيث يصل أقصى خفض إلى نحو 65 في المئة من السعر المعمول به حاليا.

وستقوم الهيئة بنشر الأسعار الجديدة على موقعها الالكتروني www.nhra.bh، كما ستقوم فرق التفتيش بالتأكد من التزام الصيدليات بالأسعار الجديدة وذلك اعتبارا من يوم انفاذها، أي الأول من ديسمبر 2014.

يذكر ان توحيد أسعار المجموعة الأولى من الأدوية المبتكرة المستخدمة في علاج أمراض القلب وضغط الدم وأمراض الجهاز الهضمي والجهاز العضلي والمفاصل والهرمونات قد تمت في الخامس عشر من شهر مايو/ ايار عام 2014، وسبق ذلك تخفيض هامش الربح في التاسع عشر من يناير/ كانون الثاني من العام نفسه.

كما أقرت الهيئة الأسعار الخليجية الموحدة للأدوية البديلة المستخدمة في علاج أمراض القلب وضغط الدم وأمراض الجهاز الهضمي والجهاز العضلي والمفاصل والهرمونات وذلك اعتبارا من الأول من شهر سبتمبر الحالي، ويعقب ذلك توحيد أسعار أدوية الأمراض الجلدية والتناسلية.

وقالت الهيئة انها «لعلى ثقة تامة من التزام جميع أصحاب الصيدليات والعاملين بها بالأسعار الجديدة».

العدد 4370 - الأحد 24 أغسطس 2014م الموافق 28 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً