العدد 4370 - الأحد 24 أغسطس 2014م الموافق 28 شوال 1435هـ

فلبيني متهم بترويج الشبو

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي وجيه الشاعر وعضوية القاضيين، عيسى الصائغ ونواف المناعي وأمانة سر إيمان دسمال، تأجيل قضية فلبيني يعمل بوظيفة «مدلك» متهم بترويج الشبو لندب محامٍ له بجلسة 29 سبتمبر/ أيلول 2014.

وأحالته النيابة العامة إلى المحكمة بعد أن أسندت إليه أنه باع بقصد الاتجار مادة الشبو المؤثرة عقلياً، كما حاز وأحرز مؤثراً عقلياً بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وتعود تفاصيل القضية إلى ورود معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة المواد المخدرة مفادها وجود شخص يقوم بترويج المواد المخدرة بالمنامة، فتم عمل تحريات مكثفة دلت على أنه فلبيني الجنسية ويعمل مدلكاً في محل مساج بالمنامة، وأنه يقوم بترويج مادة الشبو، فتم استصدار إذن من النيابة العامة بضبطه وتفتيشه، وبناء عليه قام أحد المصادر السرية بالاتصال هاتفياً بالمتهم وطلب منه شراء كمية من الشبو بقيمة 350 ديناراً، فوافق المتهم وطلب منه مقابلته في منطقة القضيبية خلف أحد الفنادق، وعند الموعد المحدد حضر المتهم وسلم المصدر السري كيس شبو واستلم منه 85 ديناراً، فتم القبض عليه من قبل قوة الشرطة التي كانت تراقب الكمين. وفي التحقيقات اعترف المتهم بأنه باع كمية الشبو للمصدر السري، والذي يعرفه معرفة سطحية، وقال إنه طلب منه شراء 5 أكياس إلا أنه لم تكن لديه تلك الكمية، لأنها المرة الأولى التي يقوم فيها ببيع الشبو.

العدد 4370 - الأحد 24 أغسطس 2014م الموافق 28 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً