العدد 4369 - السبت 23 أغسطس 2014م الموافق 27 شوال 1435هـ

وزير الصحة يبحث تطوير آلية مراقبة الأغذية في البحرين

اجتمع وزير الصحة صادق الشهابي بمكتبه في مبنى الوزارة في الجفير بخبير تطوير جودة مراقبة الأغذية، ريتشارد سبرينغر، بالتعاون مع معهد ليدرز للتدريب. وبحث معه تطوير آلية مراقبة الأغذية في البحرين.

وفي مستهل اللقاء، اشاد الوزير بالخبير ومسئولي المعهد في الوقت نفسه بالجهود التي بذلها الخبير خلال فترة زيارته لمملكة البحرين في الفترة من 18 إلى 21 أغسطس/ اب 2014م من أجل تقييم آلية التفتيش ومراقبة الأغذية.

بعد ذلك اطلع الوزير على برنامج زيارة خبير المعهد والذي استهله بالاجتماع مع المسئولين في إدارة الصحة العامة وبالاجتماع مع الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة إذ تعرف من خلال هذه الاجتماعات على آلية الرقابة الغذائية المتبعة بإدارة الصحة العامة.

كما أطلع وزير الصحة على استنتاجاته بعد الجولات الميدانية التي قام بها الخبير سبرينغر والتي اشتملت على زيارات إلى المطاعم والمصانع والفنادق إلى جانب زياراته إلى أسواق المواد الغذائية الكبيرة (الهايبرماركت) حيث اطلع على مستويات الرقابة في هذه المؤسسات.

وقدم الخبير سبرينغر من معهد ليدرز للتدريب للوزير خلاصة لمقترحات وتصوراته بشأن تطوير آلية المراقبة.

وفي هذا الصدد، أكد الوزير أن جميع المقترحات التي تقدم بها الخبير ستكون موضع اهتمام ودراسة من جانب وزارة الصحة.

حضر اللقاء من جانب وزارة الصحة وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق والوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة ومدير إدارة الصحة العامة مريم الهاجري ومدير إدارة العلاقات العامة والدولية أنيسة الحويحي ورئيس قسم مكافحة الأمراض بإدارة الصحة العامة عادل الصياد والقائم بأعمال رئيس قسم مراقبة الأغذية محمد سلمان ومنسق الجودة والتميز بإدارة الصحة العامة منال الصيرفي. كما حضر اللقاء من جانب معهد ليدرز للتدريب المدير التنفيذي للمعهد غالب العريبي ومستشار تطوير الأعمال محمد شكري وسناء العرادي.

العدد 4369 - السبت 23 أغسطس 2014م الموافق 27 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:18 ص

      تفتيش اذا مرض المواطن

      بس كلام بدون فعل
      نبي نشوف مطاعم تنصك.
      اذا مرض المواطن وراح يشتكي على المطعم او الكفتيريا يروحون له وغير هذا يتصلون حق المطعم بنجيك تفتيش وين صار التفتيش المفروض بدون موعد تفتشون وكل مره وقت غير صبح ،عصر ،ليل احد يروح مطعم الصبح ؟ اكيد قليل الي يروحون بنقول 40% لكن لو جينا في الليل مافي مطعم او كفتيريا مافيه كستمر واذا مطعم او كفتيريا مال احد يعرفونه مايفتشونه وبالاخص المطاعم والكفتيريات الي داخل المناطق والقرى بالمره مافي مراقبه عليهم بالاساس مايفتشون الا اذا مرض المواطن

اقرأ ايضاً