العدد 4369 - السبت 23 أغسطس 2014م الموافق 27 شوال 1435هـ

الثلثاء المقبل آخر موعد لتسجيل الحجاج رسميّاً لدى «البعثة»... وحملات تبحث عن أمل الزيادة

الحملات البحرينية تأمل زيادة عدد حجاجها
الحملات البحرينية تأمل زيادة عدد حجاجها

قال أصحاب حملات حج، إن بعثة مملكة البحرين للحج حددت يوم الثلثاء المقبل (26 أغسطس/ آب 2014) آخر موعد لتسجيل الحجاج رسمياً في نظام تسجيل الحجاج على موقع بوابة الحكومة الإلكترونية، في الوقت الذي ما زالت بعض الحملات تبحث عن أمل الحصول على زيادة في عدد حجاجها عن العدد المسموح لها به.

وأكد أصحاب حملات حج أن الكثير من الحملات انتهت تقريباً من تسجيل حجاجها، وبدأت بإنهاء الإجراءات الأخرى، وتجهيز أماكن السكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وذكروا أن البعثة طلبت منهم إفادتها ببيانات سكن الحجاج في مكة والمدينة في الفترة ما بين 27 أغسطس/ آب وحتى 3 سبتمبر/ أيلول 2014، مشيرين إلى أن مواعيد مغادرة الحملات ستبدأ يوم الأربعاء (10 سبتمبر)، وحتى يوم الجمعة (19 سبتمبر).

وأفادوا بأن يوم الأربعاء المقبل سيكون موعداً لتسجيل أسماء نواب أصحاب الحملات، إلى جانب تسجيل بيانات الحافلات المؤجرة، ودفع رسوم تسيير الحملات.

هذا، وأكد صاحب حملة المواسم جاسم أبل، أنهم ما زالوا ينتظرون الحصول على زيادة في عدد الحجاج «إلا أن الظروف تشير إلى عدم حصولنا على أي عدد إضافي، ونحن في المواسم لدينا 70 حاجاً فقط، إلى جانب عدد 80 حاجاً لدى حملة الشوملي التي نشترك معها في تسيير الحجاج».

وفي السياق نفسه، علمت «الوسط» أن عدداً من أصحاب الحملات اتجهت إلى السكن في فنادق ذات خدمات متميزة، بدلاً من السكن في مبانٍ سكنية في حي العزيزية، وهو الحي الذي تسكن فيه غالبية حملات الحج، إلى جانب حي النسيم الذي يتواجد فيه مقر بعثة مملكة البحرين للحج، وعدد آخر من الحملات.

ويأتي توجه الحملات إلى السكن في فنادق بعد أن تقلص عدد الحجاج البحرينيين إلى نحو 3700 حاج، بسبب التوسعة التي يشهدها الحرم المكي، وهو ما سيؤثر بشكل تلقائي على عدد الكوادر في كل حملة، وبالتالي سيؤثر على الخدمات التي تقدمها الحملة لحجاجها.

ولجأت بعض الحملات للسكن في الفنادق للاستفادة من العاملين فيها، إلى جانب عدم تمكنها من دفع تكاليف استئجار مبانٍ سكنية بأكملها.

وأخطرت بعثة الحج الحملات بضرورة الالتزام بمواعيد تسجيل الحجاج، وتسجيل البيانات الأخرى المتعلقة بأسماء الكوادر والكادر الطبي، في الوقت الذي حذرت الحجاج الراغبين في أداء مناسك الحج من الالتحاق بالحملات غير المرخصة، وهي ما أسمتها بـ «حملات وهمية».

العدد 4369 - السبت 23 أغسطس 2014م الموافق 27 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:29 ص

      الحج

      حجوا قبل ان تمنعوا

    • زائر 1 | 12:14 ص

      شكوة من زيادة الاسعار

      ممكن احصل على رقم الوسط للشكاوي لدي شكوى على إحدى الحملات المرخصة واتمنى عرضها في جريدة الوسط المحترمة ولكم جزيل الشكر

اقرأ ايضاً