العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ

خالد بن عبدالله يبحث مع ممثلي نقابات «طيران الخليج» المواضيع المتعلقة بموظفيهم

خالد بن عبدالله متوسطاً ممثلي نقابات الشركة
خالد بن عبدالله متوسطاً ممثلي نقابات الشركة

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة طيران الخليج الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، مع رؤساء وممثلي النقابات العمالية الثلاث بالشركة المواضيع كافة المتعلقة بموظفي الناقلة في حوار ثنائي فعَّال.

جاء ذلك في اجتماع عقدته الشركة مؤخراً حضره وزير المواصلات رئيس اللجنة التنفيذية بشركة طيران الخليج كمال أحمد محمد، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج ماهر المسلم.

وتضم شركة طيران الخليج ثلاث نقابات، هي: نقابة عمال طيران الخليج برئاسة يوسف أحمد حسن، والنقابة العامة للمضيفين الجويين بحضور أمين سر النقابة زهير العريبي، والنقابة الوطنية لعمال طيران الخليج برئاسة أحمد الكويتي.

يشار إلى أن الخطة الاستراتيجية لإعادة هيكلة شركة طيران الخليج التي أجريت خلال العام 2013 وتم إقرارها من قبل مجلس الإدارة شهدت الانخراط الفعّال لشركاء الناقلة؛ بما في ذلك نقابات الشركة وممثليها. وقد وضعت الخطة الاستراتيجية لإعادة الهيكلة شركة طيران الخليج بثبات على المسار الصحيح نحو تحقيق الاستدامة التجارية على المدى الطويل، كما عززت مكانتها باعتبارها أصلاً مهمّاً من أصول البنية التحتية الوطنية الأساسية التي تقدم من خلال تواجدها وتشغيلها حزمة من الروابط التجارية المهمة اللازمة لتحقيق التنمية الاقتصادية في البحرين.

العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:40 ص

      صقر الخليج

      صقر الخليج ضايع مو عارف وجهته ..
      لأن ربانه مو ماهر إلا في طلعته ورزته

    • زائر 3 | 7:07 ص

      التعدد النقابي سوق سياسة و لا يحدم العمال

      من ضمن امور التصحيح في شركة طيران الخليج هو لابد من الغاء النقابات المتعددة في هذه المنشأة الوطنية و اعتماد نقابة عمالية واحدة فقط بدلا من اضاعة وقت الادارة في المناقشات المتعددة وصرف الاموال و ما شاكل.
      فليعتمد مثلا النقابة الاصلية او اي اتفاق ما.
      اما التعدد فكانكم في سوق سياسة

    • زائر 2 | 5:24 ص

      هل فعلا على الاتجاه الصحيح؟

      هل فعلا وضعت الشركة خطة على المسار الصحيح ؟؟ وهذي الخطة اجبار 34 موظفا بحرينيا على توقيع انهاء خدماتهم بحجة اعادة الهيكلة .. وهل المماطلة لحد الآن في ارجاع ستة من الموظفين المفصولين الى وظائفهم رغم التعهد امام وزارة العمل بإرجاعهم وبدون اية شروط قبل نهاية شهر رمضان المبارك .. هل تعتبر خطة على المسار الصحيح ؟؟

    • زائر 1 | 4:22 ص

      --

      اعتقد ان من الامور الهامة و الاستراتيجيةللنهوض بهذه الشركة هي توحيد العمال تحت مظلة نقابية واحدة فلتكن مثلا النقابة الأصلية او اي حل بالتوافق
      والا فضياع الوقت و الجهد و المال في نقابات شكلية و التعدد النقابي ليس بواجب بل ان الواجب هو وحدة الجسد العمالي.
      وحتى لو كان التعدد جائز لكنه يجب ان لا يكون مضعفا للموقف العمالي فمتى ما كان مضعفا فلا يصح واما اذا لم يكن مضعفا فجائز

    • زائر 4 زائر 1 | 8:24 ص

      التعدد النقابي

      التعدد النقابي في المنشأة الواحدة خطر على عطاء العمال و ترقياتهم فتانعدد لا يجلب الا الضعف للجسد العمالي و لا يجلب الا الطائفية .

اقرأ ايضاً