العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ

تأييد سجن 5 متهمين 15 عاماً بقضية حيازة أسلحة

أيدت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان سجن 5 من أصل 6 مستأنفين أدينوا بحيازة رشاشات «كلاشينكوف» وطلقات حية وكواتم صوتية، فيما قضت غيابياً بسقوط استئناف المستأنف الخامس؛ نظراً إلى عدم مثوله أمام المحكمة في الاستئناف الخاص به.

يذكر أن المحكمة الكبرى الجنائية، حكمت بالسجن 15 سنة على أحد عشر متهماً وخمس سنوات على متهم، في قضية حيازة أسلحة نارية وذخيرة حية في مخبأ أقاموه تحت الأرض في مزرعة بتوبلي، بغرض استخدامها في أغراض إرهابية، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وأسندت النيابة إلى جميع المتهمين وآخرين أنهم في غضون 2013، أولاً- حازوا وأحرزوا وحملوا خمسة رشاشات «كلاشينكوف» وعدد 3050 طلقة، وخمسة كواتم صوت مما يستخدم في السلاح ذاته.

كما اتهمتهم بأنهم حازوا وأحرزوا وحملوا خمسة مسدسات عيار 19 في 9 ملليمترات، كما أنهم حازوا وأحرزوا وحملوا 400 طلقة عيار 19 في 9 ملليمترات، وخمسة كواتم صوت مما يستخدم في السلاح ذاته الموصوف بالتهمة الثانية.


تأييد سجن 5 متهمين 15 عاماً بقضية حيازة أسلحة

أيدت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان سجن 5 من أصل 6 مستأنفين أدينوا بحيازة رشاشات كلاشينكوف وطلقات حية وكواتم صوتية، فيما قضت غيابياً بسقوط استئناف المستأنف الخامس؛ نظراً إلى عدم مثوله أمام المحكمة في الاستئناف الخاص به.

يذكر أن المحكمة الكبرى الجنائية، حكمت بالسجن 15 سنة على أحد عشر متهماً وخمس سنوات على متهم، في قضية حيازة أسلحة نارية وذخيرة حية في مخبأ أقاموه تحت الأرض في مزرعة بتوبلي، بغرض استخدامها في أغراض إرهابية، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وكشفت القضية تطوراً نوعيّاً في منحى القضايا الإرهابية، حيث أكدت أوراقها ضبط خمس بنادق آلية كلاشينكوف عيار 7.12 في 39 ملليمتراً، وخمسة كواتم صوت لهذه البنادق، و3050 طلقة ذخيرة حية تستخدم للسلاح نفسه، كما تم ضبط خمسة مسدسات عيار 19 في 9 ملليمترات وخمسة كواتم صوت لها، و400 طلقة ذخيرة حية تستخدم لهذه المسدسات، ومواد تستخدم لصناعة القنابل، وهذه هي أول مرة يتم الإعلان فيها عن ضبط هذه الكميات من الأسلحة والذخيرة الحية، ويتم الكشف فيها عن مخبأ تحت الأرض في مزرعة لإخفاء الأسلحة.

وكانت التحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية، أكدت قيام المتهمين بتهريب أسلحة نارية، وطلقات لتلك الأسلحة ومواد تستخدم لصناعة القنابل إلى داخل البحرين، وقيامهم بإنشاء مستودع بإحدى المزارع بمنطقة توبلي تحت الأرض، وتخبئة الأسلحة والذخائر والقنابل هناك، وعلى إثر ذلك قام المتهم الأول باستئجار قطعة الأرض التي تم إنشاء المستودع بها، وقام المتهمون السادس والسابع والثامن وآخرون، بتهريب تلك الأسلحة والذخائر إلى داخل البلاد، وأن كلاًّ من المتهمين الثاني والثالث والرابع والخامس والتاسع والعاشر والحادي عشر والثاني عشر، قاموا بمساعدة المتهمين سالفي الذكر بالمراقبة أثناء نقل الأسلحة إلى المزرعة وتخزين تلك الأسلحة، وكان قصدهم من حيازة تلك الأسلحة والذخائر والمتفجرات، تمهيدا لاستخدامها وارتكاب أعمال إرهابية لاستهداف رجال الأمن وبعض الشخصيات العامة في البحرين، بغرض إشاعة الفوضى في البلاد، وإثارة الفزع والرعب بين المقيمين والمواطنين؛ تنفيذاً لأغراضهم الإرهابية.

وعلى إثر ذلك تم استصدار إذن من النيابة العامة، لتفتيش المزرعة بمنطقة توبلي، وتم العثور على مجموعة من الأسلحة والذخائر.

وأسندت النيابة إلى جميع المتهمين وآخرين أنهم في غضون 2013، أولا - حازوا وأحرزوا وحملوا خمسة رشاشات أتوماتيكية (كلاشينكوف) وعدد 3050 طلقة عيار 7.12 في 39 ملليمتراً، وخمسة كواتم صوت مما يستخدم في السلاح ذاته، مما لايجوز الترخيص بها بأي حال من الأحوال، بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام تنفيذاً لغرض إرهابي.

ثانيا - حازوا وأحرزوا وحملوا خمسة مسدسات عيار 19 في 9 ملليمترات، من دون ترخيص من الجهات المختصة، بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام؛ تنفيذاً لغرض إرهابي.

ثالثا - حازوا وأحرزوا وحملوا 400 طلقة عيار 19 في 9 ملليمترات، وخمسة كواتم صوت مما يستخدم في السلاح ذاته الموصوف بالتهمة الثانية، من دون أن يكون مرخصا لهم حيازتها من الجهات المختصة بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام؛ تنفيذا لغرض إرهابي.

العدد 4367 - الخميس 21 أغسطس 2014م الموافق 25 شوال 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:45 م

      سؤال

      المتهمين وولدي احدهم اكبرهم عمره 27 سنه واصغرهم 18 سنه من جائوا بالمال ياقاضي الارض وكيف دخلت هذه الكميه الى البلاد

    • زائر 1 | 10:17 م

      الحمادي

      بصراحه احكام تردع الخبثاء والارهابين وكل من تسول له نفسه الاضرار بالممتلكات والعبث بامن الناس وترويع الامنين نؤيد الاحكام علي كل من تسول له نفسه

اقرأ ايضاً